سفارة المغرب بإسبانيا تنفي كل الشائعات والأخبار الزائفة التي يروجها مجهولون لترويع الجالية المغربية

سفارة المغرب بإسبانيا تنفي كل الشائعات والأخبار الزائفة التي يروجها مجهولون لترويع الجالية المغربية

تدخلت سفارة المغرب بإسبانيا لمواجهة سيل الأخبار الكاذبة التي تروج وسط الجالية المغربية بهذا البلد الجار الذي يواجه جائحة كورونا. وأوضحت السفارة في بلاغ لها “أنه لوحظ في الساعات الأخيرة انتشار بعض الأخبار الزائفة والتسجيلات المفبركة في أوساط الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا بخصوص انتشار فيروس كورونا، بينهما تسجيل صوتي لأحد المهاجرين المغاربة بمدريد الذي يدعي فيه أن الطواقم الطبية التي تتدخل لنقل المصابين إلى المستشفى تقوم بقتلهم عوض إخضاعهم للعلاجات اللازمة، وهو ما أثار موجة ذعر في صفوف أبناء الجالية المغربية”.
السفارة أكدت في البلاغ أنها تطمئن أفراد الجالية أن مثل هذه الأخبار التي تروج بهذا الشكل تندرج في خانة الأخبار الزائفة التي لا أساس لها من الصحة، بحكم أنها مجهولة المصدر وتستغل حالة القلق الموجود في العالم بسبب انتشار فيروس كورونا لضمان انتشارها السريع”.
وأوضحت السفارة أنها وبمعية جميع القنصليات المنتشرة فوق التراب الإسباني اعتمدت منذ البداية استراتيجية تواصلية مع الجالية تعتمد الشفافية والمواكبة المستمرة، وتبقى، إلى جانب، السلطات الرسمية الإسبانية المصدر الوحيد الموثوق حول تطور هذا الفيروس فوق التراب الإسباني.
وختمت سفارة المملكة بهذا البلد أنها تراهن سفارة على اليقظة المعتادة للجالية المغربية ودور المجتمع المدني الحي في أوساطها للحد من تأثير مثل هذه الإشاعات التي تهدف إلى خلق البلبلة والتشويش المجاني في ظل ظرف عصيب.
وتدعو السفارة عموم أفراد الجالية إلى الإطلاع على ما تنشره من أخبار وبلاغات مواكبة لتطورات الوضع على حسابها الرسمي بتويتر وكذا بموقعها الرسمي، كما أنها وضعت أرقاما هاتفية للسفارة والقنصليات للاستفسار وطلب المعلومة الصحيحة والموثوقة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *