تمّ، يومه الجمعة 26 غشت 2022 بمدينة طنجة، التوقيع على اتفاقية شراكة تجمع بين مجموعة زيد علي “شركة ستارهيل” طنجة والمجموعة العالمية “هيلتون أنترناشيونال” لافتتاح أول فندق عالمي “والدورف أستوريا” ذي العلامة الفاخرة، وذلك بحضور كل من السيد Patrick Fitzgibbon، نائب رئيس مجموعة هيلتون العالمية المكلف بأوروبا آسيا وإفريقيا، والسيد زيد علي، رئيس مجموعة ستارهيل طنجة.
وتندرج هذه الشراكة المبرمة مع مجموعة هيلتون العالمية الرائدة في المجال الفندقي والمنتجعات السياحية، والتي تجمع تحت مظلتها العديد من العلامات الفندقية العالمية، منها على الخصوص الماركات الأكثر فخامة في مجال الخدمات الفندقية كوالدروف أستوريا. فهي تضم أكثر من 6900 فندق وتتوفر على أكثر من 18 علامة عالمية بطاقة استيعابية تفوق المليون و100 ألف غرفة تتوزع على 122 بلدا وتتواجد بالمدن التي تصنف أكثر المناطق جاذبية في العالم.
تأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود المملكة المغربية وإرادتها الرامية إلى تعزيز جاذبية الاستثمار وإغناء العرض السياحي للمملكة ولمدينة طنجة وتقوية جاذبيتها. كما تأتي أيضا إيمانا بطموح شركة ستارهيل طنجة في عقد شراكات وتحالفات مع كبريات الشركات ذات الصيت العالمي والفاعلين المرموقين المعترف بهم دوليا كمرجع والذين يتقاسمون مع الشركة نفس قيم التميز والخدمات العالمية من حسن الاستقبال والإقامة والضيافة. وقد أشرف على تمثيل مجموعة زيد علي .شركة ستارهيل، الأستاذ المامون الكتاني، محامي بهيئة الدار البيضاء
ويعتبر هذا المشروع أول افتتاح من نوعه لـ”والدروف أستوريا” ليس على مستوى المغرب فحسب بل على الصعيد الإفريقي، حيث يعتبر أول وحدة فندقية للشركة في إفريقيا، مع العلم أن العلامة حاضرة بوحداتها في أزيد من 35 مدينة على مستوى العالم، منها على الخصوص بفرلي هيلز، نيويورك، واشنطن، لندن، أمستردام، روما، دبي، وكذا في العديد من المدن العالمية الأخرى.

حول فندق والدروف أستوريا Waldorf Astoria
يتمتع فندق والدروف أستوريا طنجة بموقع استراتيجي يطل على البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي، ولا يبتعد عن المدينة سوى بـ 20 دقيقة وعن مطارها سوى بنصف ساعة فقط، مما سيجعل منه القبلة المفضلة للكثيرين. كما تتوفر هذه الوحدة الفندقية على مزايا عديدة، منها على الخصوص وحدة SPA بمزاياها العالمية، من مسابح مدفأة وجاكوزيات ووحدة للعناية الصحية والرياضية، كما سيقدم باقي الخدمات الفندقية بمستوى المعايير العالمية.
يتكون فندق والدروف أستوريا Waldorf Astoria من 95 غرفة وجناحا بمساحات شاسعة تراعي فخامة الاسم والمكان وأيضا ستكون مرفقة بـ20 رياضا فاخرا وفيلا ملكية (رويال) لاستقبال كبار زوار وضيوف المملكة المرموقين. وتتميز كل هذه الفضاءات بإطلالاتها الساحرة التي تمنح لنزلاء الفندق فرصة الاستمتاع بمناظر ساحرة والشعور بالفخامة ولمسات مميزة تحيط بالوحدة من كل الجوانب، من إطلالة على مدينة طنجة عروس الشمال وعلى بحرها الساحر وغاباتها المنعشة.
كما يقدم الفندق العديد من العروض المميزة والغنية بعراقة والدروف أستوريا حيث يتوفر على ثلاث مطاعم عالمية للأسماء المشهورة والمشهود لها بالريادة في عالم المأكولات، بالإضافة إلى مركز للأعمال وقاعات للاجتماعات لتلبية طلبات العديد من الشركات ورجال الأعمال والمناطق الصناعية ومينائها الهام طنجة المتوسط المطل على مضيق جبل طارق.
بالإضافة إلى ذلك، فالفندق يتضمن العديد من الفضاءات المخصصة لممارسة العديد من الرياضات، كالتنس وسكواتش، ركوب الدراجات الهوائية والمشي وسط غابات طنجة الساحرة المحيطة بالفندق سيستمتع بها النزلاء والزوار الباحثين عن الفخامة والاسترخاء المميز والاستجمام، والعمل في أجواء مليئة بأعلى معايير الراحة والاسترخاء.
للإشارة، فالفندق يتميز بهندسة خارجية غاية في الجمال وبتصاميم ديكور داخلي يتنوع بين العديد من علامات الجمال والفخامة، وتسهر على ذلك مجموعة عالمية رائدة في هذا المجال، حتى يكون في غاية الانسجام، ويجمع بين روح الهدوء والشعور بفخامة المكانة والرقي.

طنجة عروس الشمال المغربي
تعتبر طنجة عروس شمال المملكة، التي تتميز بمناخها الجميل، الوجهة الرئيسية للاصطياف في فصل الصيف بفضل درجة حرارتها المعتدلة، كما تتميز بجوها اللطيف خلال الشتاء. تزخر بشواطئ كبيرة تمتد على البحرين الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وبجبال تكسوها الخضرة ومدينتها القديمة التي تعتبر من أقدم المدن في المغرب، إضافة إلى قربها الجغرافي من أوروبا.
لذلك، فإن الرؤية قد اكتملت وتجسدت بتظافر الجهود والجمع بين مميزات هذا المشروع الفاخر والموقع الجغرافي الرائع بين الخبرة والمهارات التي تشتهر بها سلسلة فنادق “والدروف أستوريا” بمجموعة هيلتون العالمية لبلوغ الهدف المتوخى. كل ذلك لإبراز ما يزخر به المغرب من مقومات سياحية هائلة لأجل الدفع بدينامية الاستثمار في المجال السياحي وتعزيز رؤية الإقلاع على المستوى المحلي عبر جلب رؤوس الأموال والشركات العالمية.

حول ستارهيل Star Hill
يساهم المركب السياحي السكني الفاخر لستارهيل المتميز والمقام على مساحة تبلغ 34 هكتار في الرفع من الطاقة الاستيعابية السياحية والسكنية الفاخرة لمدينة طنجة إضافة إلى مساهمته في التنمية العمرانية الحضرية للمدينة.
ويبلغ الغلاف المالي المخصص لهذا الاستثمار الكبير حوالي مليار ونصف مليار درهم، حيث بالإضافة إلى فندق والدروف أستوريا، فإن المشروع يشمل أيضا 151 فيلا فاخرة جدا ثم فيلا روايال ومركز خاص بالترفيه والرياضة.
تجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن الأشغال جارية في إنجاز المشروع وبلغت نسبتها حاليا قرابة 80 في المائة. وقد بدأ عدد من الزبناء من الاستفادة من خدماته السكنية، فيما يرتقب الانتهاء من أشغال بنائه كاملا وتدشين الوحدة الفندقية قبل متم سنة 2024.

أخبار ذات صلة

المغرب: 4,5 مليون مسن في سنة 2022 (المندوبية السامية للتخطيط)

شركة فيفو إنيرجي المغرب تدشن محطة الخدمة شال الأربعمائة

Huawei Spark تنظم معرضا جوالا لتقديم المبادرة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@