ساكنة تاونات تتنفس الحرية بعد 3 أشهر من الحجر الصحي + صور

ساكنة تاونات تتنفس الحرية بعد 3 أشهر من الحجر الصحي + صور

تاونات: كريم باجو

تنفست ساكنة تاونات نسمات الحرية وخرجت بدون خوف إلى الشارع، حيث تتجول فيه بكل أريحية بعد أن قررت الحكومة المغربية إعلان إقليم تاونات من الأقاليم التي أعُفيت من تمديد حالة الطوارئ فيه.
وهنا لابد وأن نشير أن الإقليم لم يسجل إلا بضع حالات شفيت جميعها ما عدا حالة وفاة واحدة أو حالتين، وعاد الإقليم الآن إلى صفر حالة بفضل الأطقم الطبية والسلطات الأمنية الإقليمية بمختلف مكوناتها على رأسهم صالح داحا عامل صاحب الجلالة على إقليم تاونات المحترم.
وشهد يوم الخميس 11 يونيو مع يوم الجمعة 12 يونيو خروج الناس بكثافة إلى حديقة تاونات وإلى أزقة وشوارع تاونات وكأن المناسبة عيد ديني أو وطني
هذا وعبر مواطنون في حديث مع “المغربي اليوم”، عن إرتياحهم بعدما رُفع الحجر الصحي عن إقليم تاونات، كما عادت الحياة والحركية إلى أبرز النقط التي يتواجد فيها الناس بتاونات بعد ثلاث أشهر من اللاشيء.
وأصدرت جماعة عين عائشة بلاغا إلى الرأي العام المحلي تُخبر فيه المواطنين أنه سيتم فتح سوق عين عائشة السوق الأسبوعي الأكبر على المستوى الإقليمي الذي يتم فيه كل أنواع البيع والشراء خاصة في المجال الفلاحي .
كما يجب على المواطنين رغم رفع الحجر الصحي بتاونات كما بالمدن الأخرى أن لا يعتبروا أن الوباء قد إنتهى ،بل لابد من المزيد من الوقاية إلا أن ينتهي الوباء كليا في كل أرجاء المملكة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *