20 مارس 2024

ساكنة النخيل تستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات

ساكنة النخيل تستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات

نظم مجلس مقاطعة النخيل بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية بمراكش و مرصد واحة النخيل، صباح يوم الأحد 03 مارس 2024 بمجلس مقاطعة النخيل، حملة طبية همت العديد من التخصصات.

 

هذه الحملة استفاد منها مختلف شرائح من ساكنة مقاطعة النخيل بشقيه الشمالي والجنوبي، حيث تنوعت التخصصات الطب العام، طب النساء والتوليد، أمراض الغدة الدرقية، الكشف عن سرطان الثدي، بالإضافة إلى امراض الأطفال وطب الاسنان والعيون، وحسب المنظمون لهذه الحملة فقد ناهز عدد المستفيدين و المستفيدات قرابة الألف من مختلف الأعمار و من الجنسين.

ومن جهة أخرى أكد رئيس مجلس مقاطعة النخيل مولاي الحسن المنادي، ان هذه القافلة الطبية تأتي بناء على مخرجات دورة العادية لمجلس مقاطعة النخيل لشهر يناير، خاصة في الشق المتعلق بالصحة بتراب مقاطعة النخيل.

وأضاف قائلا: هذه الحملة نتيجة شراكة بين مجلس مقاطعة النخيل، والمندوبية الإقليمية وأيضا المجتمع المدني،من جهة أخرى أكد محمد لحمين فاعل جمعوي بالمنطقة، ان أهمية هذه الحملات وأيضا الاشراك الدائم للمجتمع المدني، يأتي في إطار توجيهات السامية التي تنص على ان المجتمع المدني شريك فعال في مختلف تظاهرات المحلية والإقليمية.

 

وقال السيد رشيد زلاغ عضو مجلس مقاطعة النخيل أن الحملة نتيجة تظافر الجهود بين مجلس مقاطعة النخيل اعضاء و موظفين و المندوبية الإقليمية ، كما وجه الشكر للجميع خاصة السلطة المحلية على رأسها السيدة رئيسة المنطقة الحضرية النخيل و قائد الملحقة الإدارية النخيل الشمالي و أعوان السلطة و القوات المساعدة و المجتمع المدني

من جهته قال السيد طارق الهواري رئيس مرصد واحة النخيل أن مثل هذه القوافل الطبية تخفف عن الساكنة المحلية معاناتها خاصة و أن غالبية ساكنة النخيل من ذوي الدخل المحدود ولا يزال البعض يعيش في دواوير العشوائية