رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بشكل رسمي ترشح الملغاشي أحمد أحمد، في الانتخابات المقرر لها مارس المقبل.

ورفضت اللجنة التنفيذية في اجتماعها، في وقت سابق السبت، ترشح أحمد في الانتخابات المقبلة على مقعد رئاسة الاتحاد الأفريقي رغم تجميد إيقافه بقرار من المحكمة الرياضية، وعودته لممارسة مهامه كرئيس للكاف.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » أوقف أحمد أحمد في نوفمبر الماضي بسبب مخالفات مالية، وفرض عليه غرامة قدرها 200 ألف فرانك سويسري، قبل تجميد القرار مؤقتا.

ووافقت لجنة الحوكمة بالاتحاد الأفريقي، في وقت سابق، على ترشح أحمد لرئاسة الكاف في دورة جديدة، بعد فوزه في 2017، على عيسى حياتو.

لكن البيان الصادر عن أليكساندر سيوي مدير إدارة الإعلام بـ « كاف » قال إن اللجنة التنفيذية للكاف تجد قرار لجنة الحوكمة غير قانوني، لأن المرشح لرئاسة الاتحاد الأفريقي يجب أن يحصل على موافقة من الفيفا بقبول هذا الترشح. وأوضح البيان أن موقف أحمد أحمد الانتخابي غير قانوني، وبالتالي لن ينافس في انتخابات الكاف القادمة.

وعاد أحمد لرئاسة كاف بعد القرار المؤقت للمحكمة الرياضية الدولية برفع إيقاف الفيفا عنه بسبب مخالفات مالية

وتعقد المحكمة جلسة في 2 مارس المقبل، لاتخاذ قرار نهائي بشأن أحمد قبل انتخابات كاف المقرر انعقادها في 12 من الشهر ذاته. ولكن قرار اللجنة التنفيذية للكاف يعني أن الانتخابات ستقام بين الإيفواري جاك أنوما، والموريتاني أحمد ولد يحيى، والجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، والسنغالي أوجاستين سينجور.

أخبار ذات صلة

غموض يلف مشاركة سكومة رفقة الوداد الرياضي

هل يفوز صديق ميسي؟… موعد الكشف الرسمي عن رئيس برشلونة الجديد

هل ينهض بنزيما ويشارك في “ديربي” مدريد؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@