أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، اليوم الثلاثاء، بأنه يتعين على الأندية المنشقة الداعية إلى اطلاق مسابقة الدوري السوبر الاوروبي “تحمل عواقب قرارتها” جراء هذا الانفصال، مشيرا إلى أن فيفا “يعارض من دون أدنى شك” هذا المشروع.

وقال إنفانتينو إن  » الاتحاد الدولي للعبة لا يمكن إلا أن يعارض بشدة إنشاء الدوري السوبر، إنه دوري مغلق، انشقاق عن الهيئة الحالية، من الدوريات، من الاتحادات الوطنية، من ويفا ومن فيفا ».

وتابع أنه « من واجب فيفا حماية نموذج الرياضة الاوروبية، وبالتالي إذا قررت مجموعة ما الذهاب في طريقها يتعين عليها تحمل عواقب خياراتها . إما أن تكون في داخل المنظومة أو خارجها ».

وأعلنت ستة أندية إنجليزية (ليفربول، مانشستر يونايتد، أرسنال، تشلسي، مانشستر سيتي، توتنهام)، مع برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد الاسبانية، يوفنتوس وإنتر وميلان الإيطالية اطلاق مسابقة قد تنسف دوري أبطال أوروبا.

وكان الإتحاد الأوروبي قد هدد باستبعاد هذه الأندية ومنع لاعبيها من المشاركة في البطولات القارية والمسابقات المحلية من ضمنها دوري أبطال أوروبا، بيد أن رئيس ريال مدريد ورئيس الدوري السوبر الجديد فلورنتينو بيريس اعتبر بأن هذا الأمر « مستحيل ».

أخبار ذات صلة

الحكومة تصادق على مشروع مرسوم بتحديد التعويضات والمنافع الممنوحة للقضاة خارج الدرجة

الملك محمد السادس يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك

عيد الفطر.. الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية تدعو مستعملي الطريق إلى التحلي باليقظة والحذر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@