أشرف، اليوم الإثنين 14 مارس الجاري، خالد آيت طالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، رفقة منصور قرطاح عامل إقليم الخميسات، و بوشرى الوردي رئيسة المجلس الإقليمي للخميسات، على إعطاء انطلاقة خدمات المركز الصحي القروي من المستوى الأول بجماعة سیدي علال المصدر بإقليم الخميسات.

و يدخل، هذا المشروع في إطار التوجیهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، المتعلقة بإطلاق إصلاح وتأهيل عميقين للقطاع الصحي، وفي إطار تطوير العرض الصحي لمواكبة تنزيل الورش الملكي للحماية الاجتماعية، لاسيما ما يتعلق منه بإرساء تغطية صحية شاملة وموحدة.

ويأتي تدشين، المركز الصحي القروي من المستوى الأول بجماعة سیدي علال المصدر في إطار تعزيز العرض الصحي على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة، ولاسيما عمالة الخمیسات، كما يندرج في إطار برنامج تقلیص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي، لاسيما في مجال تقريب الخدمات الصحية من ساكنة هذه المناطق.

و شهدت، مراسيم التدشين حضور المديرة الجهوية للصحة، و المندوب الإقليمي للصحة، و أمين حموت رئيس المجلس الجماعي لسيدي علال المصدر و أعضاء المجلس، و رؤساء المصالح الداخلية و الخارجية.

و بلغت، التكلفة الإجمالية للمشروع 1,73 مليون درهم، حيث سيقدم المركز الصحي القروي من المستوى الأول بجماعة سیدي علال المصدر خدماته لفائدة ساكنة تفوق 6600 نسمة، حيث تم تجهيزه بمعدات وتجهيزات بيو طبية ولوجستيكية حديثة وذات جودة عالية.

كما سيسهر طاقم طبي وتمريضي على تأمين تقديم مجموعة من الخدمات الصحية، ومنها الفحوصات الطبية والعلاجات التمريضية وتتبع صحة الأم والطفل، بالإضافة إلى تتبع الأمراض الصدرية والأمراض المزمنة و الصحة المدرسية فضلا عن تقديم خدمات التوعية و التحسيس لفائدة المرضى المنحدرين من الجماعة والمناطق المجاورة.

أخبار ذات صلة

الأمم المتحدة.. انطلاق أشغال الدورة 66 للجنة وضع المرأة في نيويورك بمشاركة المغرب

ارتفاع أسعار المحروقات.. الحكومة اختارت التدخل لدعم مهنيي النقل

وزير الصحة يعطي انطلاقة خدمات المركز الصحي بمقام الطلبة إقليم الخميسات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@