شنّت، السلطات المحلية بمدينة الخميسات، اليوم الأحد السادس عشر من أكتوبر الجاري، حملة تمشيطية لتحرير الملك العمومي على مستوى عدد من الأحياء و الشوارع بالمدينة.

و تمت، هذه الحملة الميدانية تحت إشراف الطلحاوي محمد رئيس الملحقة الإدارية الثالثة، و عبد المجيد موراكوبا قائد الملحقة الإدارية الخامسة، و شارك فيها عدد من أعوان السلطة و القوات المساعدة و المصالح التابعة لجماعة الخميسات.

و استهدفت، الحملة التمشيطية كل من الشاطو، و سيدي غريب، و المعمورة، و الكوماندار، و الياسمين، و تم خلالها حجز العديد من صناديق الخضر والفواكه والمنضدات الحاملة لها التابعة لعدد من المحلات التجارية، التي تعرقل حركة المرور و تعرض الراجلين لمخاطر الطريق، كما تمت مصادرة عربات عدد من الباعة الجائلين.

و تندرج، هذه العملية في سياق الحملات الميدانية لتحرير الملك العمومي، و التي اطلقتها السلطات المحلية قبل أسبوعين لمحاربة كل المظاهر العشوائية من أجل تحرير الفضاءات و الأماكن المُستَغلَّةِ بشكل غير قانوني و تنظيم عملية التجارة.

و في سياق متصل عقد رئيس المجلس الجماعي للخميسات حسن ميسور إجتماع بمقر الجماعة مع ممثلي الباعة الجائلين للخضر و الفواكه الأسبوع الجاري، و ذلك للإستماع إلى مختلف المشاكل و الإكراهات التي يعانون منها.

و على ضوء هذا الإجتماع قام حسن ميسور برفقة بعض من أعضاء الجماعة بزيارة ميدانية للأسواق النموذجية و وقف على بعض المشاكل التي يشكو منها الباعة و أعطى تعليماته من أجل العمل على إصلاحها.

أخبار ذات صلة

بالصور.. إقامة صلاة الاستسقاء بالخميسات

“حماية الدولة لموظفي الشرطة”، موضوع يوم دراسي بالمعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة

توقعات أحوال الطقس بالمغرب اليوم الثلاثاء 29 نونبر 2022

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@