30 ماي 2024

حملات تحسيسية للتوعية بمخاطر حرائق الغابات بجهة الرباط سلا القنيطرة

حملات تحسيسية للتوعية بمخاطر حرائق الغابات بجهة الرباط سلا القنيطرة

 
نظمت المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للمياه والغابات بجهة الرباط سلا القنيطرة يوم الأحد 21 مايو 2023 حملات تحسيسية هامة في العديد من العمالات والأقاليم التابعة للجهة، وذلك بالتعاون مع كافة المتدخلين من سلطات محلية، ووقاية مدنية، ودرك ملكي. 
تهدف هذه المبادرة البيئية النوعية إلى زيادة الوعي والتوعية بمخاطر حرائق الغابات والمحافظة على التوازن البيئي بين مختلف مرتادي ومستعملي الغابات، بما في ذلك سكان الأحياء والقرى المجاورة والدواوير والفلاحين والمزارعين ملاك ومستغلي الأراضي المجاورة للغابات، وجمعيات القنص ومستغلي الغابات، فضلا عن المخيمين، وممارسي الرياضة.
وتهدف هذه الحملات التحسيسية كذلك إلى تعزيز المشاركة المجتمعية ودور وسائل الإعلام في الحفاظ على الغابات وتجنب حرائقها وتحسين السلوكيات المجتمعية في التعامل مع الطبيعة، وتضمنت مجموعة من الأنشطة المتنوعة كإقامة معارض توعوية للتعريف بمخاطر حرائق الغابات، وعقد لقاءات مباشرة مع زوار الغابات، وتنظيم زيارات مرشدة للغابات الحضرية وشبه الحضرية، بالإضافة إلى توزيع مطويات ومنشورات تحسيسية..
في الأخير، يجب الحث على تبني المجتمع لممارسات صديقة للبيئة، والمشاركة الفعالة في حماية الغابات والفضاءات الطبيعية، وكذا الالتزام بالتعليمات والإرشادات الصادرة عن السلطات المختصة في حالة وجود خطر الحرائق. فلنكن سويًا في نشر الوعي وتعزيز الحفاظ على الغابات وتجنب حرائقها، وذلك من أجل الأجيال الحالية والمستقبلية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *