استنفرت، القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بالخميسات، جميع إمكانياتها اللوجستيكية و التنظيمية و الموارد البشرية الكافية، و ذلك في سياق الترتيبات و الإجراءات المتخدة بمناسبة رأس السنة الميلادية 2023.

و جندت، القيادة الإقليمية داخل النفوذ الترابي لإقليم الخميسات تحت إشراف الكموندو السيد نورالدين البنسير عناصرها و آلياتها في حالة تأهب قصوى على مستوى جميع ثكنات الإقليم، حيت سخرت 106 عنصر للوقاية المدنية، و 6 شاحنات الإطفاء بكل من الخميسات و تيفلت و البحراوي و الرماني، و 8 سيارات للإسعاف التابعة للوقاية المدنية، و سيارات إسعاف أخرى تابعة للجماعات الترابية و المجلس الإقليمي، بالإضافة إلى آليات أخرى و شاحنة خاصة بحوادث السير.

و علِمت، جريدة “المغربي اليوم” أن حصيلة تدخل مختلف فرق الوقاية المدنية على مستوى إقليم الخميسات بلغت حوالي 18 حالة تدخل خلال ليلة رأس السنة بواسط سيارة الإسعاف، و مرّت الأجواء في ظروف عادية سواء داخل المجال الحضري أو القروي، بفضل نجاح الإستراتيجية الأمنية و المجهودات الجبارة التي بذلتها كل من المنطقة الإقليمية للأمن بالخميسات أو القيادة الجهوية للدرك الملكي بالخميسات.

و تمكنت، مصالح الوقاية المدنية بالخميسات من تأمين جميع التدخلات بنجاح، و تلبيت جميع النداءات المستعلجة للمواطنين و نقل المصابين صوب مستعجلات المركز الإستشفائي الإقليمي بالخميسات و ذلك طيلة ليلة رأس السنة.

أخبار ذات صلة

الخميسات على موعد مع حفل بمناسبة السنة الأمازيغية

ساكنة والماس تعاني بسبب البرد القارس وقلة حطب التدفئة

الهجرة.. حوار بين البلدان الرائدة للشرق الأوسط وإفريقيا ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية يومي 26 و27 يناير الجاري بالرباط

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@