23 مارس 2024

حزب التقدم والاشتراكية: “حرق العلم الوطني عمل معزول وطائش وجبان”

حزب التقدم والاشتراكية: “حرق العلم الوطني عمل معزول وطائش وجبان”

عقد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية اجتماعه الدوري يوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019، وتداول في عدد من القضايا الوطنية العامة، وكذا في الملفات المرتبطة ببرنامج عمل الحزب وحياته الداخلية.
ووفق بلاغ للحزب تطرق المكتب السياسي في البداية إلى واقعة إقدام بضعة أشخاص على حرق علم بلدهم المغرب، يوم السبت الماضي خلال مظاهرة بمدينة باريس، مُعبرا عن استنكاره وإدانته لهذا الفعل الجرمي الطائش والجبان الذي لا علاقة له أبدا لا بحرية الرأي والتعبير ولا بأيٍّ من الحريات الجماعية أو الفردية الأخرى.
وأضاف البلاغ عبر المكتب السياسي عن اعتزازه بموجة السخط والاستهجان والإدانة التي واجه بها كافةُ المغاربة، داخل الوطن وخارجه، هذا العمل المعزول والأخرق والخطير الذي شكل مسا خطيرا واستفزازا بالغا لمشاعرهم الوطنية الراسخة والمتجذرة.
وورد في البلاغ من جانب آخر، تناول المكتب السياسي موضوع تفكيك الخلية الإرهابية التي اتخذت من طاماريس ووزان وشفشاون مخابئ لها، وكانت تستهدف القيام بعمليات تخريبية خطيرة في عدد من المناطق على التراب الوطني.
وجاء ضمن البلاغ وقد أعرب المكتب السياسي عن إشادته بالمستوى العالي الذي تتحلى به المصالحُ الأمنية في هذا الشأن، وعبر عن تنويهه بِـمِهَــنِــيَــتِــهَا وجودة عملها الاستباقي، وبيقظتها وتعبئتها العالية، وبمجهوداتها الجبارة، في سبيل ضمان سلامة المغاربة والحيلولة دون المساس بأمنهم.
وزاد البلاغ قائلا وفي نفس الوقت، أكد المكتب السياسي على ضرورة تظافر كافة الجهود المؤسساتية والمجتمعية، أمنيا وثقافيا ودينيا وسياسيا وتربويا واجتماعيا، لأجل الاستئصال النهائي لفكر وإيديولوجيا الإرهاب من التربة المغربية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *