18 مارس 2024

جمعية “YES” تطلق مشروعها ” NeTawro نتطورا – من أجل رقمنة العمل الجمعوي”

جمعية “YES” تطلق مشروعها ” NeTawro نتطورا – من أجل رقمنة العمل الجمعوي”

تطلق جمعية المجتمع التمكيني للشباب “YES” و بشراكة مع الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقة مع البرلمان مشروع ” NeTawro نتطورا – من أجل رقمنة العمل الجمعوي” ، البرنامج الذي يهدف إلى تعزيز قدرات 25 جمعية بإقليم الخميسات في مجال الرقمنة تسهيلا لعملها من خلال الأدوات الرقمية و حمايةً لمعطياتها الإلكترونية، على أن تنزيل المشروع سيشمل بالإضافة إلى الورشات التدريبية، إنتاج الكبسولات المرئية التوعوية و إصدار كتيب يكون بمثابة دليل عملي بالإضافة إلى مواكبة الجمعيات المستهدفة تحقيقا لاستدامة أهداف المشروع.

وتخص، الورشات التدريبية، مجموعة من المحاور أبرزها التواصل والتسويق الرقمي للجمعيات، ةالهوية البصرية للجمعية، والأرشفة الرقمية، والأمن الرقمي، وإنشاء قاعدة البيانات، والتسيير الإداري الإلكتروني.

على أن الكبسولات المرئية الأربع والدليل العملي سيُعنيان بإبراز أهمية الرقمنة في تجويد العمل الجمعوي بالإضافة إلى التعريف بالموارد والأدوات الكفيلة بذلك مع بيان كيفية استخدامها.

في حين ستكون المواكبة من خلال مساعدة الجمعيات المستفيدة من المشروع على إنشاء مواقع إلكترونية مبسطة وحسابات لإدارة الأرشفة الرقمية للوثائق والبيانات علاوة على مساعدتها في إنشاء قاعدة بيانات لتخزين وتنظيم معلومات الأعضاء والمستفيدين والمانحين والشركاء.

وللإشارة ستنطلق فعاليات المشروع من خلال تنظيم الدورة التكوينية الأولى لفائدة الجمعيات بإقليم الخميسات في مجالات : التواصل الرقمي والتسويق الرقمي (إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي وإنشاء مواقع الإلكترونية)، الهوية البصرية للجمعية: تصميم الشعار والمنشورات.

ويأتي هذا المشروع من جمعية المجتمع التمكيني للشباب للمساهمة في التشجيع على ولوج الجمعيات للمجال الرقمي إسهاما منها في تطوير عمل المجتمع المدني، التي وعلاوة على كونها مفيدة في سبيل تجويد العمل الجمعوي باتت تعتبر ضرورة استراتيجية لدى الدولة المغربية في مختلف القطاعات وعنصرا أساسيا لتحقيق استراتيجية نسيج 2022-2026 التي تعمل على تحقيقها الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقة مع البرلمان للنهوض بالمجتمع المدني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *