22 مارس 2024

جمعية مكناس الزيتون تنظم النسخة الأولى للمهرجان الدولي للفيلم العربي الطويل

جمعية مكناس الزيتون تنظم النسخة الأولى للمهرجان الدولي للفيلم العربي الطويل

    تنظم جمعية مكناس الزيتون الكبرى النسخة الأولى للمهرجان الدولي للفيلم العربي الطويل وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 14 و20 من شهر يونيو القادم بمدينة مكناس.

    وأعلنت إدارة المهرجان التي يترأسها الممثل والمخرج إدريس الروخ في بلاغ لوسائل الإعلام، عن فتح باب الترشيح للمشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة، وذلك ابتداءاً من 1 إلى 30 أبريل 2019.

وأنهت الإدارة وفق البلاغ ذاته إلى علم الراغبين بالمشاركة في المسابقة توجيه طلب مكتوب من طرف المنتج أو المخرج ورابط مؤمن للفيلم وبطاقة تقنية وملخص الفيلم، بالإضافة إلى ترخيص من المنتج أو المخرج بعرض الفيلم ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية بالمهرجان الدولي للفيلم العربي بمدينة مكناس.

    وخصصت إدارة المهرجان عدة جوائز: الجائزة الكبرى لأحسن فيلم طويل، وجائزة أفضل ممثلة وجائزة أفضل ممثل بالإضافة إلى جائزة جمهور مكناس الزيتون الكبرى.

    تجدر الإشارة إلى أن النسخة الأولى للمهرجان الدولي للفيلم العربي الطويل ستعرف تكريم العديد من الوجوه الفنية كالممثل محمد مفتاح والفنان الإماراتي منصور الفيلي والممثل الجزائري أحمد أكومي. وقد اختيرت مصر كضيفة شرف للنسخة الأولى من هذا المهرجان.

  علي الخراز : صحافي متدرب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *