أشرفت، جمعية البدائل للتنمية المستدامة، على توزيع أغنام سلالة السردي على النساء بجماعة مقام الطلبة دائرة تيفلت إقليم الخميسات، و ذلك بدعم من وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني في إطار برنامج مؤازرة 2 لسنة 2021، بهدف إحداث 05 وحدات لتربية أغنام السردي.

و يدخل، هذا المشروع في مجال التمكين الاقتصادي للنساء بالعالم القروي بجماعة مقام الطلبة، من أجل محاربة الفقر والهشاشة بالمنطقة المستهدفة وتوفير دخل قار للمستفيدات، والتخفيف من الأثار الإقتصادية والنفسية المترتبة عن أزمة كوفيد 19.

و أشرفت، يوم أمس السبت، لجنة من الوزارة الداعمة مكونة من ناصر بنحميدوش رئيس مصلحة بمديرية انعاش الاقتصاد الاجتماعي بوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني و سعد يحيى بنعزوز إطار بنفس المديرية، على عملية توزيع الاغنام على النساء المستفيدات حيث وقفت على كافة الترتيبات المتخذة من طرف جمعية البدائل.

و في هذا الصدد، أكد رئيس جمعية البدائل إبراهيم البلبال أن جمعيته تسعى الى تأهيل النساء القرويات ودمجهن مهنيا واجتماعيا، بخلق أنشطة مذرة للدخل، تهدف الى تحسين دخلهن من المشروع وتحسين ظروف عيشهن، وارساء لبنات الاقتصاد الاجتماعي كاسلوب عادل للاستثمار، مضيفا ان جمعيته ملتزمة بالمواكبة و بتأهيل النساء المستفيدات بشكل خاص في مجال  تربية الماشية.

و لقي، هذا المشروع ارتياح لدى المستفيدات اللاتي عبرن عن سعادتهن بهاته الأغنام التي ستحسن لامحالة وضعهن وستساعدهن في مساعدة ابنائهن في متابعة الدراسة متقدمات بالشكر الجزيل لجمعية البدائل في شخص رئيسها ابراهيم البلبال و وزارة وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي.

أخبار ذات صلة

صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بتمارة الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لمباراة القفز على الحواجز

مهنيو النقل الطرقي بالمغرب.. الشروع في عملية التسجيل للحصول على دعم إضافي ابتداء من الأربعاء المقبل

سلا.. توقيف شخص ومبحوث عنه على الصعيد الوطني للاشتباه في تورطه في حيازة وترويج الأقراص الطبية المخدرة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@