أطلقت، جماعة الخميسات حملةً لتشذيب و تقليم الأشجار المتواجدة بكل من شارع محمد الخامس وشارع خالد بن الوليد، كما أن هذه العملية ستطال شوارع أخرى، وذلك للمحافظة على نموها المنتظم من جهة وحماية المارة والسائقين من كثافتها التي قد تعرقل سيرهم وتحجب رؤية اشارات المرور ومصابيح الانارة، بالإضافة إلى تلقي مصلحة الفضاءات الخضراء العديد من الشكايات والطلبات من طرف بعض المواطنات والمواطنين والمؤسسات بضرورة شذبها وتقليمها أو إزالتها.

و تأتي هذه البادرة التي أطلقتها جماعة الخميسات لتساهم في حماية البيئة الحضرية، و تُعد أسلوبا و منهجا رائدا تعتمده الجماعة في الحفاظ على الفضاءات الخضراء، إلى حانب الحفاظ على السلامة المرورية العامة.

هذا و قد تم عقد عدة اجتماعات من أجل البت في أنواع الأشجار القابلة للتشذيب وشكله والعلو المسموح به وغيرها من المعايير، وذلك بحضور جميع المصالح اللاممركة المعنية بهذه العملية.

وقد خضعت عملية تشذيب الأشجار إلى ما يسمى بالتشذيب الجائر، وذلك من أجل تجديد وتشبيب الأشجار التي تظهر عليها علامات الضعف و التدهور و الشيخوخة.

جذير بالذكر أن هذه العملية تمت وفق الضوابط القانونية المتعلقة بقوانين الصفقات العمومية، وبناء على دفتر تحملات مصادق عليه في الدورة العادية لشهر ماي 2022 و مؤشر عليه من طرف عمالة الخميسات وتعد هذه العملية سابقة من نوعها بعدما كانت الجماعة تلجأ للسمسرة العمومية من قبل.

أخبار ذات صلة

العراق تجدد التأكيد على موقفها الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية

الدرك يوقف شخصين على متن سيارة محملة بالمخدرات وبندقية صيدٍ بالبحراوي إقليم الخميسات

ورشات تدريبية للرفع من قدرات مربيات ومربي التعليم الأولي بالخميسات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@