عقد، يوم الخميس 17 مارس 2022، المجلس الجماعي للخميسات بمقر الجماعة، اجتماعا إخباريا تشاوريا لانطلاق برنامج عمل الجماعة، وذلك طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي 113-14 المتعلق بالجماعات الترابية، وبناءً على المرسوم رقم: 2.16.301 الصادر بتاريخ 29 يونيو 2016 بتحديد مسطرة اعداد برنامج عمل الجماعة وتتبعه وتحيينه وتقييمه وآليات الحوار والتشاور لإعداده.

وقد ترأس هذا اللقاء حسن ميسور رئيس المجلس، وبحضور باشا المدينة، ونائبات ونواب الرئيس، ورؤساء اللجان بالمجلس ونوابهم، و رئيسة هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بالمجلس، وبحضور أيضا نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، وكاتب المجلس الإقليمي، فضلا عن ممثلي المصالح اللاممركزة (،مديرية الشبيبة والرياضة، مديرية الاسكان، المديرية الإقليمية للصناعة التقليدية، المديرية الإقليمية للفلاحة، الوكالة الحضرية، مديرية الشغل، المكتب الوطني للكهرباء، أملاك الدولة، المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، المديرية الإقليمية للصناعة والتجارة، المديرية الإقليمية للتعليم، العمران).

بعد الكلمة الترحيبية للرئيس وشكره للحضور على تلبيتهم الدعوة، وعلى إبدائهم روح التعاون والتشارك، أكد في معرض كلمته أن هذا اللقاء يأتي في إطار الإعداد لمشروع برنامج عمل الجماعة الذي يعتبر وثيقة مرجعية تكون بمثابة خارطة طريق تتضمن البرامج التنموية والمشاريع التي ستنجز في تناغم وانسجام تام مع انتظارات ساكنة مدينة الخميسات وفق مقاربة تشاركية.

وفي إطار التفاعل مع كلمة الرئيس أكدت معظم المداخلات على أهمية هذا اللقاء الإخباري والتشاوري، والذي يعد فرصة لتبادل وجهات النظر، فيما يخص بلورة مشروع برنامج العمل، معربين في الآن ذاته عن رغبتهم في الانخراط في هذا المشروع وتبني روح التعاون والتواصل بين المصالح اللاممركزة وجماعة الخميسات.

وسيتم إعداد مشروع هذا البرنامج عبر مراحل أساسية، تنطلق من تشخيص الحاجيات وتحديد الأنشطة ذات الأولوية، وتقييم موارد الجماعة ونفقاتها التقديرية الخاصة بالسنوات الثلاث الأولى، وبلورة وثيقة مشروع برنامج عمل الجماعة مع وضع منظومة لتتبع المشاريع والبرامج تحدد فيها الأهداف المراد بلوغها ومؤشرات الفعالية المتعلقة بها. وقد اختير لتدبير هذه المراحل فريق تقني من أطر وموظفي الجماعة.

أخبار ذات صلة

مكناس..تحديد مكان تواجد سيدة وابنها القاصر كانا يشكلان موضوع بلاغ للبحث لفائدة العائلة

بالصور.. حفل تكريمي لفائدة أسرة العدالة بزاكورة

إضرام لمواطن النار في جسده أدى به الوفاة.. أمن الدار البيضاء يفتح تحقيقا

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@