29 ماي 2024

جماعة البحراوي تُصادِق على نقاط مهمة في التعمير والبنيات التحتية الرياضية وتثبيت الكاميرات

جماعة البحراوي تُصادِق على نقاط مهمة في التعمير والبنيات التحتية الرياضية وتثبيت الكاميرات

صادق، يومه الخميس الرابع من ماي الجاري، المجلس الجماعي لسيدي علال البحراوي إقليم الخميسات بالإجماع على جميع النقاط المدرجة بجدول أعمال الدورة العادية، و التي تضمنت مجموعة من الاتفاقيات في مجال التعمير و البنيات التحتية الرياضية و أنظمة المراقبة بالفضاءات العامة.

و ترأس، أشغال الدورة العادية جمال الوردي رئيس المجلس الجماعي لسيدي علال البحراوي، و بحضور باشا المدينة، و أعضاء و عضوات المجلس، و أطر و موظفي الجماعة، حيث تمت المصادقة على تسع نقاط بجدول الأعمال.

افتتح، برنامج الدورة جمال الوردي بكلمة ترحيبية للجميع، و ذكر أن اجتماع اليوم يكتسي أهمية بالغة من خلال دراسة مجموعة من الملفات المتعلقة بمجال التعمير و وضع حلٍ نهائي لجميع القضايا المرتبطة بالتجزئات التي عمرّت طويلا و ذلك بفضل تظافر مجهودات جميع المتدخلين من أعضاء المجلس و السلطات المحلية و الإقليمية.

و ثَمَّنَ، جمال الوردي رئيس المجلس الجماعي للبحراوي في حواره مع جريدة “المغربي اليوم” المجهودات الكبيرة التي تقوم بها جميع مكونات المجلس و أطر الجماعة من أجل تنزيل المشاريع و حلّ مختلف الإكراهات لتحقيق التنمية بالجماعة.

و أضاف، جمال الوردي، أن مشروع تثبيت أنظمةٍ للمراقبة باستعمال الكاميرات بالفضاء العام بجماعة سيدي علال البحراوي قطع أشواطا متقدمة بعدما صادق عليه كلٌ من المجلس الإقليمي للخميسات و المجلس الجماعي للبحراوي، و هو مشروع يدخل في مجال الحفاظ على الأمن العام و الممتلكات، و تدبير عملية التنقلات و تنظيم السير والجولان باعتبار جماعة البحراوي نقطة عبور و منطقة ربطٍ بين مختلف الجهات.

و شهدت، الدورة المصادقة على تحويل اعتماد، و برمجمة الفائض المحقق برسم سنة 2022، و المصادقة على لائحة المستفيدين من التجزئة الجماعية السعادة 2 الجزء الثاني، و المصادقة على لائحة المستفيدين من التجزئة الجماعية حي البام إضافي الجزء الأول، و المصادقة على تعويض المتضرر من فتح الممر بحي البام تبعا للمقرر عدد 60 بتاريخ 2 فبراير 2023.

كما تمت المصادقة على إحداث مرافق رياضية بالقطعة الأرضية التابعة للملك الجماعي، و المصادقة على إحداث نادي رياضي، و المصادقة على تجديد اتفاقية الشراكة مع جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي جماعة سيدي علال البحراوي، و المصادقة على اتفاقية شراكة و تعاون من أجل تجهيز الفضاءات العامة بأنظمة المراقبة بالكاميرات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *