9 يونيو 2024

جامعة محمد الخامس تشرع في إعداد “برنامج التنمية” بإقليم الخميسات

جامعة محمد الخامس تشرع في إعداد “برنامج التنمية” بإقليم الخميسات

انطلقت، يوم أمس الثلاثاء 11 يوليوز، بإقليم الخميسات سلسلة اللقاءات التشاوية التي تشرف عليها جامعة محمد الخامس بالرباط من أجل الشروع في إعداد “برنامج التنمية” الخاص بالمجلس الإقليمي للخميسات برسم الفترة ما بين 2023 و 2028.

وفي هذا الصدد عقد يوم أمس ممثلو جامعة محمد الخامس بالرباط مجموعة من اللقاءات مع كل من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات بإقليم الخميسات، وذلك لتشخيص الحاجيات وتحديد الأولويات لإعداد برنامج التنمية.

كما ستنعقد لقاءات تشاوية أخرى ابتداء من اليوم الأربعاء وستخصص للقاء ما بين ممثلي جامعة محمد الخامس من جهة، والمنتخبين والمجتمع المدني وممثلي القطاع الخاص من جهة ثانية على مستوى الدوائر الأربعة بإقليم الخميسات.

وتسهر، جامعة محمد الخامس بالرباط على إعداد وصياغة “برنامج التنمية” للمجلس الإقليمي للخميسات، تفعيلا لاتفاقية الشراكة التي تجمع الطرفين، حيث يتضمن برنامج تنمية الإقليم تشخيصا لحاجيات وإمكانيات الإقليم وتحديداً لأولوياته وتقييما لموارده ونفقاته التقديرية الخاصة بالسنوات الثلاث الأولى وأن يأخذ بعين الاعتبار مقاربة النوع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *