أحرز كيليان مبابي هدفين ليقود باريس سان جيرمان للفوز 3-2 على مضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب في مواجهة مثيرة بذهاب دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء أمس الأربعاء.

ووسط تساقط الثلوج في عاصمة إقليم بافاريا، سجل مبابي هدف الفوز في الدقيقة 68 بعد هدف إيريك-مكسيم شوبو-موتنج في الدقيقة 37 وتوماس مولر في الدقيقة 60.

هذه أول هزيمة لبايرن في دوري الأبطال منذ أكثر من عامين والأولى على الإطلاق تحت قيادة المدرب هانز فليك، الذي لم يخسر في 16 مباراة سابقة في مسابقة المستوى الأولى للأندية في القارة.

وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان “أنا سعيد بالنتيجة ونهج فريقي، الذي وجد نفسه في مواقف صعبة أمام أفضل فريق في أوروبا.

“أمامنا 90 دقيقة أخرى. إنها نتيجة جيدة لكن مباراة الإياب ستكون صعبة. نعلم ذلك”.

ورغم الأخطاء الدفاعية، سيتساءل الفريق الألماني كيف لم يخرج على الأقل بالتعادل في ظل 31 محاولة على المرمى مقابل ست لباريس سان جيرمان، بالإضافة إلى حصوله على 15 ركلة ركنية مقابل واحدة لمنافسه فضلا عن سلسلة من الفرص الذهبية.

وصعق باريس سان جيرمان أصحاب الأرض في الدقيقة الثالثة عن طريق مبابي الذي مرت تسديدته المنخفصة القوية من بين قدمي الحارس مانويل نوير.

وكان بطل فرنسا فعالا وسجل من فرصته الثانية في المباراة عندما مرر نيمار كرة متقنة إلى ماركينيوس ليهز قائد باريس سان جيرمان شباك نوير في الدقيقة 28.

وغادر ماركينيوس الملعب مصابا على الفور ووجه غياب المدافع ضربة قوية لدفاع فريق المدرب بوكيتينو قبل أن يبدأ بديله أندير هيريرا في دخول أجواء المباراة.

ونجح بايرن سريعا في السيطرة على المباراة واقترب من التسجيل عن طريق مولر وشوبو-موتنج الذي لعب بدلا من المصاب روبرت ليفاندوفسكي.

وسدد شوبو-موتنج برأسه في العارضة في الدقيقة الثانية لكن تصرفه كان أفضل في محاولة أخرى بالرأس في الدقيقة 38 ليقلص الفارق، وعادل مولر النتيجة لأصحاب الأرض بعد ركلة حرة نفذها يوشوا كيميش.

وبعد ذلك سجل مبابي (22 عاما) مرة أخرى بتسديدة من زاوية صعبة وأمامه اثنين من المدافعين ليعيد التقدم إلى باريس سان جيرمان.

وقال مبابي “كانت مباراة صعبة أمام أفضل فريق في أوروبا في الوقت الحالي. لكنها المباراة الأولى فقط. في الأسبوع المقبل علينا أن نلعب بثقة ونلعب مرة أخرى كفريق.

“كان أداء مذهلا للفريق واستفدت من ذلك. عانينا لكننا عانينا كفريق”.

وصمد باريس سان جيرمان أمام هجوم شرس من بايرن في الدقائق الأخيرة، حيث اقترب ديفيد ألابا ومولر من التسجيل لأصحاب الأرض، ليخرج فائزا قبل لقاء الإياب في باريس الأسبوع المقبل.

وقال مولر “كان يجب أن نسجل المزيد من الأهداف. بالطبع يمكننا التحدث حول استقبال الأهداف لكن إذا انتصرنا 6-3 أو 5-3 لن يشتكي أحد.

“إذا كنا أظهرنا هذه اللمحة القاتلة التي تميزنا كانت المباراة ستختلف. الآن لن نلوم إلا أنفسنا وعلينا التعويض”.

أخبار ذات صلة

مجلس السلطة القضائية يبت في ملفات تأديبية تهم خمس قضاة

مبيعات السيارات الجديدة تشهد انطلاقة موفقة مع بداية سنة 2021

أمازون تبدأ تغليف كوكب الأرض بالإنترنت

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@