ينظم، الفنان المغربي حاتم إدار، وبشراكة مع المجلس الجماعي لتيفلت، يوم الأحد 21 غشت 2022 ببهو الجماعة، حفلا ختاميا كبيرا، للأصوات التي وقع عليها الاختيار في برنامجه الفني ”حاتم ادار في الدار” الذي يجوب به كل جهات المملكة، لاكتشاف الأصوات الفنية وفتح المجال أمام المواهب لفتح مسارها الفني.

ويعتبر هذا البرنامج الفني للفنان حاتم إدار، والذي كانت الانطلاقة من مدن الشمال، من أكثر البرامج الناجحة والتي استطاعت التنقيب على مواهب وأصوات، ما كانت لتظهر لولا هذه المبادرة، حيث حقق في مدينة الشاون نجاحا كبيرا، وسجل حضورا متميزا للمهتمين بالشأن الثقافي والفني بمدن الشمال.

وتتم المسابقة عن بعد، بإرسال المعني بالأمر وصلة غنائية دون موسيقي، لا تتجاوز دقيقة واحدة للجنة مكلفة، التي تقوم بالاستماع اليها وتقييم مستواها الفني وتقديمها في حفل فني كبير، والاعلان عن الفائزين ضمن هذا البرنامج الفني المتميز.

وتسعى هذه المسابقة الفنية إلى اكتشاف أصوات جديدة، والتعريف بمكونات الثقافية والحضارية لجهات المملكة، والمساهمة في تثمينها، ونشرها داخل الوسط الفني، وكذا المساهمة في انفتاح الوسط الفني على عموم الشعب، وإعطاءه الفرصة للتعبير عن مواهبه وصقلها، ولما لا الانطلاقة الموفقة في عالم الفن والغناء.

أخبار ذات صلة

الدراج المغربي موسطا ينهي بدكار رحلة طواف بدأها من أمستردام

مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج تفتتح مركزا لاستقبال مغاربة العالم

قصة نجاح فريدة يكتبها المغرب في مجال صناعة الطيران

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@