25 مارس 2024

توقيع مذكرة تفاهم تلتزم من خلالها NTT DATA بإحداث 1000 منصب شغل جديد ومباشر بحلول عام 2025

توقيع مذكرة تفاهم تلتزم من خلالها NTT DATA  بإحداث 1000 منصب شغل جديد ومباشر بحلول عام 2025

وقعت شركة NTT DATA MOROCCO ، التابعة للشركة العملاقة NTT DATA ، مذكرة تفاهم مع السيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، والسيدة غيثة مزور، وزيرة التحول الرقمي وإصلاح الإدارة، تتعهد من خلالها الشركة المتخصصة في خدمات الهندسة المعلوماتية بإحداث 1000 منصب شغل بحلول عام 2025.

وتطمح الشركة اليابانية، المصنفة سادسة عالميا في قطاع  الاستشارة والخدمات المعلوماتية، في التوسع بشكل كبير في المغرب.

بهذه المناسبة، صرح السيد فريد الصباح، العضو المنتدب لشركة NTT DATA MOROCCO: “يبلغ حجم الاستثمار في هذا المشروع 15 مليون درهم، إذ سيتيح خلق 1000 منصب عمل مباشر مستقر، وتحقيق مبيعات تقارب المليار درهم متراكمة خلال الفترة 2022-2025. وهذا يدل على التزامنا ورغبتنا في تعزيز وجودنا في المغرب. وبعد منطقة الشمال ومنطقة الدار البيضاء الكبرى، ندرس أيضًا تعزيز حضورنا في الجنوب ليكون لنا وجود في هذه المنطقة ذات الإمكانات العالية”.

و يركز هذا الالتزام الذي توج بتوقيع مذكرة تفاهم مع الوزارتين على خلق فرص عمل جديدة.

واختتم السيد فريد الصباح قائلا: “فيما يتعلق بخلق فرص عمل للكفاءات المغربية، لدينا بالفعل سجل إيجابي للغاية. منذ استقرارنا في المغرب عام 2016، قمنا بتوظيف وتدريب ما يقرب من 1000 شاب من خريجي الجامعات والمدارس المحلية، بعضهم الآن مدراء مشاريع مؤكدين. وقد مكنتنا هذه الإستراتيجية من أن نصبح المشغل الرائد في مجال تكنولوجيا المعلومات في المنطقة الشمالية. ونهدف إلى أن نقوم بنفس الشيء في المنطقة الجنوبية “.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *