وعيا منهما بالأهمية الاستراتيجية التي يكتسيها تقوية التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أبرمت هواوي المغرب وجامعة عبد المالك السعدي مذكرة تفاهم (MoU) في إطار برنامج أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (Huawei ICT Academy). وقد تم التوقيع على هذه الاتفاقية بكلية الطب والصيدلة في طنجة. وتهدف هذه الشراكة الاستراتيجية إلى تمكين الطرفين من بلورة وتطوير مشاريع مشتركة، وتعزيز تعاونهما في المجالات التكنولوجية والرقمية.
وتم توقيع هذه الاتفاقية، التي أبرمت في شكل مذكرة تفاهم، على هامش أشغال المناظرة الجهوية التي نظمتها جامعة عبد المالك السعدي في إطار المخطط الوطني لتسريــع تـحــــول منظومة التعليم العـالـي والبحث العلمي والابتكار (PACTE ESRI 2030)، تحت رئاسة السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.
وتؤكد هذه الشراكة المثمرة، التي ولدت من التقائية رؤى الشريكين، الأهمية التي تكتسيها تنمية الكفاءات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتشجيع التميز في خدمة جودة التعليم بالمغرب وتقويتها، وبالتالي، الشراكة بين القطاعين العام والخاص، التي تعتبر رافعة حقيقية للنهوض بالتعليم والتشغيل.
« نحن فخورين بالأبعاد التي تكتسيها هذه الاتفاقية التي وقعناها مع جامعة عبد المالك السعدي والتي رسمت معالم شراكة مجددة في الميادين التكنولوجيا والرقمية، بهدف تسهيل وصول الطلبة إلى سوق الشغل وتطوير برامج تكوين وتأهيل مفتوحة للطلبة والأساتذة والأطر الإدارية والتقنية »، قال فوستان سياو، المدير العام لهواوي المغرب، في تصريح بالمناسبة.
من جانبها، أكد السيد بوشتة المومني، رئيسة جامعة عبد المالك السعدي، في تصريح لها : « نحن واعون أكثر من أي وقت مضى بالأهمية الاستراتيجية التي يكتسيها إدماج التكنولوجيات الرقمية في المجال الأكاديمي والعلمي، لهذا نحن سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم مع هواوي، والتي تعد سندا لسياستنا الرامية إلى تعزيز وتنويع برامجنا في مجال التعاون والشراكة، خاصة مع الفاعلين من القطاع الخاص ».

أخبار ذات صلة

صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بتمارة الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لمباراة القفز على الحواجز

مهنيو النقل الطرقي بالمغرب.. الشروع في عملية التسجيل للحصول على دعم إضافي ابتداء من الأربعاء المقبل

فيلم “زنقة كونتاكت” للمخرج إسماعيل العراقي يفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@