تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الإثنين، أن يظل الطقس باردا بكل من مرتفعات الأطلس والريف، المنطقة الشرقية وداخل المملكة مع تكون صقيع أو جليد.

وسيبقى الطقس غائما مع أمطار في بعض المناطق وفي بعض الأحيان بشمال، وسط البلاد، المرتفعات والواجهة المتوسطية، كما ستكون بعض قطرات مطرية متفرقة شمال الأقاليم الجنوبية وشرق المملكة.

وسيلاحظ تساقط ثلوج محليا فوق كل من جبال الأطلس الكبير والمتوسط، الريف، والماس والهضاب العليا الشرقية ابتداء من 1000 متر.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين ناقص 06 وناقص 02 درجات بالأطلس، وما بين ناقص 02 إلى 03 درجات بالريف، المنطقة الشرقية، الجنوب-الشرقي، السايس، هضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 04 و09 درجات بالواجهة المتوسطية، الغرب، الشاوية، سهول تادلة والرحامنة، وستكون ما بين 09 و14 درجة بباقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 00 و05 درجات بجبال الأطلس، وما بين 04 إلى 08 درجات بالريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 07 و14 درجة بمنطقة طنجة، اللوكوس، الواجهة المتوسطية، الغرب، الشاوية، السهول الواقعة غرب الأطلس والسفوح الجنوبية-الشرقية، وستكون ما بين 14 و20 درجة بسوس والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطة وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال الدار البيضاء، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب.

أخبار ذات صلة

المغرب والمكسيك عازمان على تثمين “التكامل القوي”

ميزة مهمة في آيفون 13.. بطارية طويلة العمر

ضربة قوية لكابرانات الجزائر.. المغرب يحتل المرتبة الأولى مغاربياً فى مؤشر الديمقراطية العالمي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@