آخر الأخبار
قبل المقال

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس بعدد من مدن المغرب

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس بعدد من مدن المغرب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الخميس 22 يونيو، أن تظل الأجواء حارة إلى محليا جد حارة بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وسوس والسهول غرب الأطلس، ونسبيا حارة إلى حارة بداخل السهول المحيطية والشرق وهضاب الفوسفاط ووالماس، فضلا عن تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح، بالقرب من السواحل حيث يمكن أن تكون مصحوبة بكتل ضبابية محليا خصوصا قرب سواحل المحيط الشمالي.
وخلال الزوال، سيلاحظ نمو سحب ركامية وغير مستقرة شيئا ما فوق الريف ومرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والمناطق المجاورة والجنوب الشرقي والهضاب العليا الشرقية، مع مرور سحب مدارية نسبيا كثيفة بجنوب الأقاليم الجنوبية وزوابع رملية في بعض المناطق، فيما ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية عموما بباقي جهات المملكة.
وستهب الرياح معتدلة القوة شمالية إلى شرقية بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالمناطق الجنوبية الشرقية، ومن القطاع الشمالي في باقي أرجاء المملكة، مع زوابع رملية في بعض المناطق.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و17 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 17 و22 درجة بالريف والواجهة المتوسطية والشرق وسهول المحيط الأطلسي والسواحل الجنوبية، وستكون ما بين 22 و27 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والسهول غرب الأطلس وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 27 و32 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية.
أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح بين 40 و45 درجة بسهول تادلة وداخل سوس والأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي، وما بين 35 و40 درجة بالجنوب الشرقي وداخل السهول الداخلية وهضاب الفوسفاط ووالماس وتانسيفت والرحامنة والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 30 و35 درجة بالغرب واللوكوس والشمال الشرقي والسواحل الوسطى والجنوبية، وستكون ما بين 25 و30 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل الشمالية.
وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة وآسفي، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الداخلة والكويرة، وهائجا إلى قليل الهيجان بباقي السواحل.

بعد المقال

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *