تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، أن تتميز أحوال الطقس بالمغرب  بنزول أمطار وزخات مطرية بالسهول الشمالية والوسطى ومنطقة طنجة والريف والأطلس وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية و شمال المنطقة الشرقية.

وستعرف مرتفعات الأطلس تساقطات ثلجية فوق القمم التي تفوق 1700م وقمم الريف، وستهب رياح قوية نوعا ما مصحوبة بزوابع رملية محلية داخل المناطق الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 02-و03 درجات بالمرتفعات، وما بين 03 و 09 درجة بالريف وداخل المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية-الشرقية والسهول الداخلية، وغرب الأطلس والشياضمة، وما بين 12 و 17 درجة جنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 09 و12 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 00 و05 درجات بالمرتفعات، وما بين 05 و11 درجة بالريف والهضاب العليا الشرقية والسهول الداخلية الشمالية وغرب الأطلس، وما بين 16 و23 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للمملكة و بالأقاليم الجنوبية، وما بين 11 و 16 في باقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على طول الساحل الأطلسي

أخبار ذات صلة

المرأة الحديدية تستقيل من حزب أخنوش

مليون جرعة أسترازينيكا تصل المغرب يوم غد الخميس

المغرب يعلن استعداده لتطوير شراكته مع دول الخليج

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@