احتضنت، اليوم الخميس الخامس من غشت الجاري، المحكمة الإبتدائية بمدينة سلا، مراسيم تنصيب رئيس المحكمة الأستاذ سمير ايت أرجدال، ووكيل جلالة الملك لديها الأستاذ إلياس صلوب، بعدما حظيا بالثقة المولوية لصاحب الجلالة، الملك محمد السادس حفظه الله، لتعيينهما في هذين المنصبين الهامين.

و تميَّز، حفل التنصيب بحضور كل من ممثلة الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، و ممثلة رئيس النيابة العامة، و رئيس محكمة الإستئناف بالرباط و الوكيل العام لديها، و عامل صاحب الجلالة على عمالة سلا.

واستهل، الأستاذ إلياس صلوب، وكيل جلالة الملك الجديد بمدينة سلا، بعد تلاوة ظهير التعيين، كلمته بآيات قرآنية كريمة، قبل أن يُعرج بالتفصيل غير الممل على المهام الملقاة على عاتقه، ويتطرق لالتزاماته في مسؤوليته كرئيس للنيابة العامة بهذه المحكمة، بأسلوب أبان عن علو كعبه في القانون، وسعة مداركه الثقافية الواسعة.

أما الرئيس الجديد للمحكمة الإبتدائية بسلا، بدوره، فقد ألقى كلمة أكد فيها على ثقل المسؤولية التي ولاه بها جلالة الملك، بعد اقتراح من المجلس الأعلى للسلطة القضائية، وموافقة الجناب الشريف للعاهل الكريم، وهي الكلمة التي أبان فيها السيد رئيس المحكمة الابتدائية الجديد، عن رزانة كبيرة وخبرة عميقة وتجربة غزيرة في دهاليز المحاكم ورحاب العدالة.

و عُرِف، الأستاذ إلياس صلوب، منذ تعيينه وكيلاً لجلالة الملك بالمحكمة الإبتدائية بالخميسات في نونبر 2019، بأوصاف النباهة و الحكمة و الصرامة و النبوغ العلمي، بالإضافة إلى مجهوداته الجبارة لتطبيق الرؤية الملكية، الرامية إلى منح المملكة مؤسسات دستورية قوية و فاعلة، قادرة على رفع تحديات المرحلة الراهنة، المتسمة بالحركية التنموية الكبيرة.

كما لم يدخر، الأستاذ إلياس صلوب وكيل جلالة الملك الجديد بالمحكمة الإبتدائية بسلا، أي جهد لإرساء دعائم المحكمة في خدمة المواطن، وتبسيط المساطر، ونزاهة الأحكام، وتخليق القضاء، و إحقاق العدل، و نهج المقاربة التشاركية مع باقي هيئة القضاة، وباقي مساعدي القضاء.

أخبار ذات صلة

البام يقرر رسميا المشاركة في حكومة عزيز أخنوش

بعد أن زكتها جل أحزاب المجلس بهية اليوسفي تقود التدبير الجماعي بابن جرير

انتخاب فاطمة الزهراء المنصوري عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسة لمجلس جماعة مراكش

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@