20 مارس 2024

تمليك المساكن الاجتماعية لأسر الشهداء بإقليم الخميسات

تمليك المساكن الاجتماعية لأسر الشهداء بإقليم الخميسات

الخميسات: ياسين الحاجي

انطلقت، بولاية الرباط اجتماعات متواصلة تحت الإشراف المباشر للسيد محمد اليعقوبي والي ولاية الرباط سلا القنيطرة، تهم التسوية النهائية والعاجلة لوضعية برامج السكن الاجتماعي على صعيد الجماعات الترابية لإقليم الخميسات والمخصصة لأرامل وأسر شهداء الوحدة الترابية.

ويشمل، هذا البرنامج الاجتماعي والإنساني أزيد من 760 سكنا موزعا على جماعات الخميسات، تيفلت، تيداس، المعازيز، جمعة مول البلاد ومرشوش الذي تم إنجازه بداية سنوات الثمانينات من القرن الماضي، حيث ترمي هذه العملية إلى تمليك هذه العقارات للفئات المستفيدة بمقابل رمزي “10 دراهم” مع تسجيلها بالمحافظة العقارية.

وتعرف، هذه الاجتماعات التي قطعت أشواطا جد متقدمة مشاركة كل الأطراف المتدخلة في الموضوع من عمالة الخميسات والوكالة الحضرية ومديرية السكنى والمحافظة العقارية وإدارة الأملاك المخزنية وشركة العمران والمصالح الاجتماعية للجيش الملكي ورؤساء الجماعات الترابية المعنية.

وتتولى، شركة العمران الرباط إنجاز عقود التمليك مع تكليف مهندس طبوغرافي خصوصي بإعداد الملفات التقنية اللازمة لتحفيظ العقارات.

وتجدر الإشارة إلى تظافر جهود جميع الأطراف الإدارية المشاركة من أجل إنجاح هذه العملية الاستثنائية الهادفة لرد الاعتبار لأسر شهداء الوحدة الترابية الذين ضحوا بأرواحهم من أجل استرجاع أقاليمنا الجنوبية الغالية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *