احتفل التكنو بارك هذا العام بالنسخة 12 من اليوم العالمي للمرأة عبر تجنيد كل إمكانياته وموارده على مدار شهر مارس بأكمله يخصص للإحتفال بالنساء المغربيات. وللتذكير فإن نسبة النساء الرائدات بمجمع تكنو بارك تبلغ 15 في المئة كما تمثل النساء 40 في المئة من الموظفين.

ركز موضوع هذا العام على: “المرأة المغربية، كمساهم رئيسي في التنمية الشاملة المستدامة و المزدهرة” مما يعكس تماماً رغبتنا في إبراز المرأة المغربية،حيث سيتم برمجة أكثر من 40 ورشة عمل مهنية طوال شهر مارس، بالإضافة إلى ورشات عمل للتطوير الشخصي و عشرات الأنشطة الفنية والثقافية المفتوحة للعموم.

وخصصت ورشات لفائدة المرأة القروية لتعريفهم بالرقمنة وكل الإمكانيات التي تتيحها التكنولوجيا الرقمية لغرض تطوير أعمالهم و بالموازات سيتم تنظيم سوق تضامني داخل مجمع تكنو بارك لعرض منتجات التعاونيات النسائية والجمعيات القروية.

بالإضافة لهذا البرنامج الحافل الموجه لمجمع تكنوبارك ولكل الزوار والمشاركين تم تنظيم زيارات للطلبة والطالبات في تخصصات العلوم التكنولوجيا الهندسة والرياضيات أجل توعيتهم بريادة الأعمال وخاصة يجعلهم يكتشفون المنظومة الاقتصادية تكنوبارك. هدفنا هو إعلامهم بآليات وأنشطة الدعم الذي يمكن أن يقدمها تكنوبارك لتحويل أفكارهم ومشاريعهم إلى أعمال رائدة.

وجدير بالذكر أن الاحتفاء بهذا البرنامج تم في مختلف مواقع تكنوبارك المغرب خاصة (الدار البيضاء والرباط وطنجة وأكادير) والتي ستقدم جميعها أنشطة مختلفة حول نفس الموضوع.

هذا ويعتبر تكنوبارك من أبرز الفاعلين في مجال التكنولوجيا وتشجيع ريادة الأعمال والابتكار وهو يعمل على دعم مواهب

المرأة المغربية ومواكبتها من أجل التفوق والنجاح في قطاع تقنيات الاعلام والتكنولوجيات الجديدة.

تكنوبارك عبارة عن مجمع من مجمعات أعمال تكنولوجيا المعلوميات وتتمثل مهمته في المساعدة في إنشاء وتطوير الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا الخضراء والصناعة الثقافية في المغرب.

press@dabuzzconsulting.com

Reda Taougar Press Relation +212 661-722200

Drifa Hajji, Responsable Communication

d.hajji@technopark.ma +212 6 61 56 05 88

أخبار ذات صلة

تنصيب هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بالمجلس الإقليمي للخميسات

وفاة عائشة الشنا.. الإسم النسائي المغربي البارز يترجل عن دنيانا

“غزل بنربيعة” تبصم على تجربة مميزة في عالم “السوشيل ميديا”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@