بحضور شخصيات سياسية ومدنية، تم صباح اليوم الخميس، تكريم محمد العربي المرابط، رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق، ورئيس المجلس الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بعمالة المضيق الفنيدق، والفاعل الجمعوي، من طرف مجلة الرائدة في العلوم القانونية، ومجلس الشرفاء العلويين، والمنتدى الدولي للإبداع والانسانية، والتحالف المغربي المكسيكي الثقافي الإنساني والفني.

وأشرفت على هذا التكريم، الدكتورة أمينة رضوان، رئيسة مجلة الرائدة في العلوم القانونية، والأديبة التي أصدرت عددا من الكتب والمجلات.

وحظي محمد العربي المرابط، الفاعل المدني، والوجه السياسي البارز بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بشهادة الدكتوراه الفخرية، وشهادات تقديرية، كما تم منحه دروعا تكريمية بالمناسبة نفسها.

في حين أبرزت الدكتورة أمينة رضوان، في تصريح لها، أن تكريم محمد العربي المرابط، جاء نظير المجهودات التي يبذلها بمختلف المجالات على صعيد عمالة المضيق الفنيدق، والتي باتت ذائعة الصيت على المستوى الوطني.

وأفادت الدكتورة رضوان، أن التكريم جاء لتقدير جهوده المبذولة، ومن أجل تشجيعه على مواصلة بذل كافة المساعي التي تخدم الفئات الهشة، والمحتاجة، والساكنة عموما، سواء من موقعه كسياسي، أو كفاعل مدني.

ومن جهته، أشار عزيز منتصر، رئيس المنتدى الدولي للابداع والانسانية، في حديثه صحفي، أن التكريم جاء لتسليط الضوء على المجهودات التي يقوم بها رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق، لخدمة الساكنة، ولتثبيت الثوابت الوطنية.

وأفاد منتصر، أن التحالف المغربي المكسيكي الثقافي الإنساني والفني، التي يتكون من 16 دولة، قرر منح العربي المرابط شهادة الدكتوراه الفخرية، وذلك بعد اطلاعنا على أعماله ومبادراته التي يقوم بها خدمة للصالح العام.

ومن جانبه، نوه الشريف المامون إسماعيلي علوي، رئيس مجلس الشرفاء العلويين، بالمجهودات التي يقوم بها العربي المرابط، وقال في شهادة تقديرية: “نتقدم إليك بأنبل عبارات التقدير والتشجيع والاحترام لما تقوم به من خدمات جليلة دفاعا عن الثوابت والمقدسات الوطنية والدينية وخدمة للعرش العلوي المجيد”.

أخبار ذات صلة

توقيف شخص ظهر بفيديو وهو يقود دراجة نارية بشكل استعراضي بالدار البيضاء

انتخاب الطالبي العلمي رئيسا لمجلس النواب

انتخاب النعم ميارة رئيسا جديدا لمجلس المستشارين

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@