جهود تضفي لمسة خضراء طافحة على مدينة الخميسات

ازدانت مدينة الخميسات حاليا بلمسة من الخضرة لقيت استحسان الساكنة، حيث تم غرس أشجار في مختلف المحاور و المداخل، وإحداث أو تهيئة مساحات خضراء، بالإضافة إلى تزيين الساحات و المدارات بالنباتات والأزهار.

و بلغت، أشغال تهيئة المساحة الخضراء التي تقع على مساحة 1500 متر مربع بالقرب من المسجد العتيق مراحلة متقدمة، حيث تَتِم عملية تهيئتها وفق الإمكانيات الذاتية لجماعة الخميسات و بانخراط أعوان تعاونية الرشاد لفرز و تثمين النفايات.

ويتعبأ، التقنيون والعاملون بمصلحة البستنة والمساحات الخضراء بجماعة الخميسات بشكل يومي للقيام بهذه العملية التي تروم تحسين إطار عيش المواطنين وتطوير النسيج الحضري الأخضر.

ورحبت، ساكنة المدينة كثيرا بهذا العمل، معربة عن إشادتها بالتحسن الملموس المسجل على مستوى الساحات العمومية والحدائق ومختلف فضاءات المدينة، وضمنها المساحة الخضراء التي تم إحداثها قبالة المسجد العتيق، بعدما صادق عليها المجلس الجماعي للخميسات خلال أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر.

والأكيد أن الجهود المبذولة لإضفاء لمسة خضراء على المشهد الحضري بمدينة الخميسات هي من دون شك مفيدة وجديرة بالثناء. ويلزم الآن العمل على المحافظة على هذه الفضاءات الخضراء واستدامة هذه المكتسبات بما يعود بالنفع على المدينة وسكانها.

أخبار ذات صلة

العراق تجدد التأكيد على موقفها الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية

الدرك يوقف شخصين على متن سيارة محملة بالمخدرات وبندقية صيدٍ بالبحراوي إقليم الخميسات

ورشات تدريبية للرفع من قدرات مربيات ومربي التعليم الأولي بالخميسات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@