صادق، اليوم الثلاثاء، أعضاء المجلس الجماعي لآيت سيبرن إقليم الخميسات بالإجماع على مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2024، وعلى باقي النقاط المدرجة بجدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر.

وترأس، أشغال الدورة العادية محمد رحيمو رئيس المجلس الجماعي لآيت سيبرن، وبحضور قائد القيادة عبد الكريم بابايا، وأعضاء وعضوات المجلس، وأطر وموظفي الجماعة، حيث مرّت الدورة في ظروف مغلقةٍ بعد تصويت أغلبية الأعضاء، وذلك على إثر احتجاج مجموعة من السكان حول إصلاح بعض الطرقات والنقل المدرسي.

وانطلق، الإجتماع بقراءة الفاتحة على أرواح ضحايا زلزال المغرب، حيث تضرع الجميع إلى المولى عز وجل أن يرحم الشهداء وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان وأن يشافي الجرحى وأن يحفظ بلادنا من كل مكروه وشر.

و افتتح، محمد رحيمو رئيس جماعة آيت سيبرن أشغال الدورة العادية بكلمةٍ ترحيبيةٍ للجميع على تلبية دعوة الحضور، و أضاف أن أشغال هذه الدورة تدخل طبقاً لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، ولا سيما المادة 33 منه.

و شهدت، أشغال الدورة مصادقة المجلس على طلب إعداد وإصلاح مسلك سيدي بن حمدوش على مسافة حوالي 2 كيلومتر المتواجد بالملك الغابوي، وتحديد مبلغ المنحة السنوية لفائدة جمعية نساء آيت سيبرن للخياطة والفصالة في المادة السادسة في الاتفاقية المبرمة بين الجماعة والجمعية، وتحديد مبلغ المخصص للخدمات وتدخلات الجماعة في قطاع التعليم وذلك وفقا للبند الرابع للاتفاقية المبرمة بين الجماعة والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، ودراسة مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2024، وتحويل اعتمادات في الجزء الثاني من الميزانية.

وبعد نهاية أشغال الدورة استقبل كل من رئيس المجلس الجماعي لآيت سيبرن وقائد القيادة مجموعة من سكان القاطنين بدوار آيت داوود وبوزيقلان، وآيت بوخاريت وذلك على خلفية معاناتهم اليومية بسبب هشاشة البنية الطرقية، كما تم استقبال أولياء مجموعة من التلاميذ على خلفية احتجاجهم حول معاناة المتعلمين من طريقة تدبير سيارات النقل المدرسي.

وتلقى، المواطنون مجموعة من التوضيحات بهذا الخصوص حول البرنامج المسطر لتأهيل البنية الطرقية داخل النفوذ الترابي للجماعة، كما وعد قائد القيادة المحتجّين بزيارة ميدانية للوقوف على مجمل مطالبهم والعمل على التنسيق لإيجاد حلول فعلية لمعالجة هذه المشاكل.

أخبار ذات صلة

وفد من الصحفيين الإسبان يزور مدينة الداخلة

عين الجوهرة.. ضغط كبير في حركة السير والدرك يسهر ليل نهار لتسهيل عملية المرور

توقعات أحوال الطقس بالمغرب اليوم السبت 25 نونبر 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@