تعيينات جديدة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش أسفي

تعيينات جديدة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش أسفي

مراكش: حسن عبايد

تعززت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي وعدد من المديريات الإقليمية التابعة لها، مع نهاية شهر يونيه 2020، بمجموعة من المدبرين الجدد، والذين تم تعيينهم من طرف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في مناصب المسؤولية ضمن الهيكلة الجديدة للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

  وحسب بلاغ صحفي للاكاديمية، فإن هذه الدفعة الجديدة من المسؤولين، تعتبر قيمة مضافة لهذه الأكاديمية ولمنظومة التربية والتكوين عموما، حيث التحقت لتعزز مسار هذه الأكاديمية، وتعمل إلى جانب مسؤوليها وأطرها، من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف الأوراش التربوية جهويا وإقليميا.

  وأضاف البلاغ، أن هذه التعيينات، تعد مكسبا كبيرا لهذه الأكاديمية من حيث ضخ دماء جديدة وفسح المجال للكفاءات الشابة للوصول إلى مناصب المسؤولية باستحقاق وشفافية ونزاهة. علما أن جميع المسؤولين مدعوون للعمل بشكل قوي وفعال من أجل النهوض بالمهام الموكولة إليهم وتكريس الوقت والجهد للرفع من المؤشرات وتحقيق الأهداف المسطرة من أجل إنجاح مختلف المحطات التربوية خدمة للمدرسة المغربية.  

  وقد استبشر الجميع بهذه الدفعة من التعيينات، والتي ستساهم بفعالية في تجويد الخدمات وتطوير الأداء وتحقيق نقلة نوعية لقطاع التربية والتكوين بالجهة، تنفيذا لتوجيهات الوزارة وتنزيلا لمضامين القانون الإطار للتربية والتكوين.

وحسب ذات المصدر، فإن الأمر يتعلق برؤساء المصالح بالأكاديمية، حيث تم بوشرة أمحزون، رئيسة للوحدة الجهوية للافتحاص؛وبريك أيت بهي رئيسا لمصلحة التخطيط والخريطة المدرسية بالأكاديمية؛ وعبد الله واهروش رئيسا لمصلحة المشتريات والصفقات بالأكاديمية؛ وابراهيم فرقوشي رئيسا لمصلحة التدبير التوقعي للموارد البشرية وإعادة الانتشار بالأكاديمية.

وفيما يتعلق برؤساء المصالح بالمديريات الإقليمية، فقد تم سعيدة ياسين رئيسة لمصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة بالمديرية الإقليمية لشيشاوة؛وبشرى اسليم، رئيسة لمصلحة الشؤون التربوية والتخطيط والخريطة المدرسية بالمديرية الإقليمية لليوسفية؛ ومحمد الحطاب رئيسا لمصلحة التخطيط والخريطة المدرسية بالمديرية الإقليمية لآسفي؛ ومحمد أكرم نسيج رئيسا لمصلحة تدبير الموارد البشرية بالمديرية الإقليمية للحوز؛ والمصطفى النصري رئيسا لمصلحة تدبير الموارد البشرية بالمديرية الإقليمية للصويرة؛ وصابر ناجم رئيسا لمصلحة تدبير الموارد البشرية والشؤون الإدارية والمالية بالمديرية الإقليمية لليوسفية؛وعمر الصويني رئيسا لمصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة بالمديرية الإقليمية لليوسفية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *