أعلن المعهد الدولي للتاريخ والإحصاء في كرة القدم، المنضوي تحت إشراف الاتحاد الدولي “فيفا” بداية الأسبوع الجاري عن قائمة أفضل عشرة أندية لكرة القدم في إفريقيا خلال العشرية الأخيرة (2011ء 2020).

وتصدر القائمة نادي الترجي التونسي للمرة الأولى في تاريخه، متقدما على الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي، اللذين حلا على التوالي في المركزين الثاني والثالث.

وكشف المعهد الدولي للتاريخ والإحصاء، المتخصص في إحصائيات اللعبة الشعبية الأولى في العالم، على موقعه الرسمي على الإنترنت أن الترجي هو أفضل فريق إفريقي للعقد آلماضي وذلك بفضل إنجازاته القارية، وسيطرته على الألقاب المحلية في تونس، خلال السنوات العشر الأخيرة.

وانتزع الترجي، الذي يسير نحو التتويج بلقب الدوري التونسي للعام الخامس على التوالي والسابع في آخر عشرة أعوام، لقب أفضل فريق في إفريقيا من النادي الأهلي المصري الذي كان يحتل الصدارة في العشرية قبل الماضية (2001 ء 2010).

وجاء الأهلي في المركز الثاني بعدما توّج بدوره بثلاث نسخ لرابطة أبطال إفريقيا 2012 و2013 و2020 مع بلوغه الدور النهائي عامي 2017 و2018.

وأحرز النجم الساحلي التونسي المركز الثالث، فيما حلّ الزمالك المصري في المركز الرابع، بينما عاد المركز الخامس لتي بي مازيمبي الكونغولي.

واحتلت أندية الهلال السوداني والوداد المغربي والنادي الصفاقسي التونسي والمريخ السوداني والرجاء المغربي المراكز من 5 إلى 10.

وعرفت مسيرة الترجي، وهو أقدم ناد تونسي حيث احتفل في يناير الماضي بالذكرى 102 لانطلاقه، طفرة من الألقاب والإنجازات والأرقام اللافتة، ليس فقط على الصعيد المحلي، وإنما أيضا على المستوى القاري.

أخبار ذات صلة

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعتمد مدينة روما لإستضافة كأس أوروبا 2020 المؤجلة إلى الصيف المقبل

ألتراس المغرب التطواني غاضبة جدا من تأخر الأشغال بالملعب الكبير بتطوان

إقامة مباريات الجولة الخامسة من دور مجموعات كأس الكونفيدرالية يوم الأربعاء المقبل

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@