تعرف على فعاليات رواق الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بالدورة 13 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

تعرف على فعاليات رواق الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بالدورة 13 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

بمناسبة الدورة الـثالثة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، التي تحتضنها مدينة مكناس في الفترة الممتدة من 24 إلى 29 أبريل 2018، تنظم الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، في قطب “المستشهرين والمؤسسات الداعمة” بموقع المعرض، رواقا للتواصل المؤسساتي والمواكبة الإعلامية، تحت شعار “الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة شريك دائم في التنمية الجهوية بالمغرب”.
وعلى غرار كل سنة، يتكون رواق الشركة الوطنية للإذاعةوالتلفزة من فضاءين، الأول مهني مجهز لتيسير قيام فرق العمل الإذاعي والتلفزي التابعة للشركة بتـأمين المواكبة الإعلامية لفعاليات المعرض الدولي للفلاحة، ونقلها إلى الجمهور المغربي قاطبة، بينما يختص الفضاء الثاني باحتضان أنشطة برنامج تواصلي موجه للمهنيين المشاركين في فعّاليات هذا المعرض الدولي وعموم زواره.

ومن أبرز أنشطة البرنامج التواصلي، تنظيم ندوةحول “دور الإعلام الإذاعي الجهوي العمومي في النهوض بالتنمية الجهوية”، وتهدف هذه الندوة،التي ستعقد يوم الجمعة 27 أبريل 2018 ابتداء من الساعة الرابعة زوالا، إلى تسليط الضوء على الأدوارالحيوية والمؤثرة للإعلام الإذاعي العمومي بالمغرب في النهوض بالتنمية في جهتي مكناس وأكادير ونواحيهما.

وستثير هذه الندوة العلاقة التفاعلية بين الإعلام السمعي البصري الجهوي والتنمية، من قبيل مساهمة الإعلام الإذاعي في النهوض بالتنمية في المجال الفلاحي، وهو الدور الذي يندرج بالنسبة إلى الشركة الوطنية للإذاعةوالتلفزة في مهام الخدمة العمومية التي تضطلع بها،وتنص مقتضياتها على دعم وتعزيز الجهوية والتنوعالمجالي وسياسة القرب والتنمية الاقتصادية وحرية المبادرة والمقاولة والتنافس الحر والنزيه والتنمية البشرية المستدامة والحفاظ على البيئة والثروات الطبيعية الوطنية.

ويشارك في هذه الندوة مسؤولون من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وخبراء في قضايا الإعلام الإذاعي والتنمية، وفاعلون مهنيون بالقطاع الفلاحي، وعموم زوار الملتقى الدولي للفلاحة، لتبادل الآراء ووجهات النظر،والتوافق حول توصيات موصولة بأدوار الإعلام الإذاعي الجهوي في التنمية الاقتصادية الجهوية بالمغرب.

ومن اللحظات المهمة المرتقبة كذلك في رواق الشركةالوطنية للإذاعة والتلفزة، بمناسبة هذه الدورة، عقد ندوة إذاعية تبث على أمواج الإذاعتين الجهويتين لمكناس وأكادير مباشرة من الفضاء المهني للرواق حول موضوع”علاقة الإعلام الإذاعي الجهوي بإنعاش القطاع الفلاحي”، وذلك يوم السبت 28 أبريل 2018 ابتداء منالساعة الثانية بعد الزوال. كما ستقوم قناة تماريغت بإنجاز برامج تلفزية، مخصصة لهذا المعرض، بعين المكان.

وتجدر الإشارة إلى أن الرواق المؤسساتي للشركة الوطنية للإذاعة

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *