بيان المكتب السياسي
عقد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة اجتماعا حضوريا، برئاسة السيد الأمين العام الأستاذ عبد اللطيف وهبي، وذلك يومه الأربعاء 28 دجنبر 2022، خصص للتداول في مستجدات الساحة السياسية الوطنية، ودراسة بعض القضايا التنظيمية الداخلية للحزب، وبعد نقاش عميق ومستفيض لمضمون العرض السياسي المفصل الذي قدمه السيد الأمين العام، فإن المكتب السياسي يعلن ما يلي:

  • يتقدم إلى جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ونصره، وإلى الشعب المغربي قاطبة بأحر التهاني وأجمل التبريكات بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، راجين من العلي القدير أن يدخل السنة الجديدة على ملكنا وشعبنا والإنسانية جمعاء بمزيد من الرخاء والنمو والأمن والسلام.
  • يقف السيدات والسادة أعضاء المكتب السياسي إكبارا وإجلالا للملحمة الكروية العظيمة التي قدمها أسود الأطلس خلال فعاليات كأس العالم الأخيرة، وللمسار الكروي المتألق الذي حققوه، والإنجاز الرياضي التاريخي غير المسبوق داخل الوطن العربي والقارة الإفريقية، والذي توج باستقبال ملكي غال للاعبي المنتخب الوطني رفقة أمهاتهم، مما يعكس وبالملموس المكانة البارزة التي تحظى بها المرأة المغربية لدى جلالة الملك حفظه الله ونصره.
    وفي هذا الإطار، نؤكد أنه بالقدر الذي ننوه فيه بالروح الوطنية العالية التي تميز به هؤلاء الشبان وتجسيدهم الكبير لمعنى الدفاع عن الوطن وإسعاد الشعب المغربي؛ بالقدر نفسه ندين الانزلاقات الإعلامية غير الأخلاقية التي وصلت حد التشهير بالحياة الخاصة لبعض اللاعبين والمس بسمعتهم وترويج أكاذيب واتهامات خطيرة في حقهم.
  • وفيما يتعلق بقضايا الشأن العام الوطني، ثمن السيدات والسادة أعضاء المكتب السياسي عاليا القفزة النوعية التي عرفها ورش الحماية الاجتماعية ابتداء من فاتح دجنبر الجاري، حيث نقل المواطنات والمواطنين الذين كانوا مسجلين في نظام الحماية الاجتماعية “راميد” إلى نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض (AMO) للاستفادة من الخدمات التي يتيحها هذا النظام، مما يجسد الرغبة الملحة للحكومة في إنجاح هذا الورش الملكي ذي الأهمية القصوى في مسار بناء الدولة الوطنية الاجتماعية.
  • وفي نفس السياق، أثنى المكتب السياسي على الحكومة شروعها في الإعداد للعمل بالسجل الاجتماعي الموحد بعدد من العمالات والأقاليم، مما يمهد لإعداد منظومة جديدة للاستهداف الاجتماعي، وتعميمها وتفعيلها التدريجي على مختلف الجهات، داعيا الحكومة في نفس الوقت إلى الإسراع أكثر بتنزيل هذا الورش الاجتماعي، والتغلب على بعض الصعوبات التقنية التي تواجهها عملية التسجيل في هذا السجل الهام الذي نأمل أن يحدث قطيعة جذرية مع الأساليب الماضية المتجاوزة ومحدودة الأثر في مجال الدعم الاجتماعي الموجه للفئات الهشة والمعوزة.
  • وفيما يخص موضوع القضايا التنظيمية الداخلية للحزب، استمع المكتب السياسي لتقارير تنظيمية مفصلة تهم آخر الاستعدادات لعقد مؤتمر وطني خاص بتأسيس المنظمة النسائية للحزب خلال الأسابيع القليلة القادمة، وكذا آخر الترتيبات في مجال هيكلة منظمة شبيبة الحزب، وتقرير آخر يخص تجديد التنظيم الحزبي الموازي “مغاربة العالم”. وفي هذا الإطار سييتم تمديد فترة إعادة انخراط مناضلات ومناضلي الحزب من مغاربة العالم عبر الموقع الرسمي للحزب وباقي الوسائل المخصصة لذلك.
  • وفي السياق نفسه اطلع المكتب السياسي على آخر الاستعدادات لمواصلة برنامج عقد المؤتمرات الجهوية للحزب، حيث سيتم عقد أربعة مؤتمرات جهوية تهم كلا من جهات مراكش آسفي وبني ملال خنيفرة والشرق وجهة الدار البيضاء سطات.
  • وارتباطا بالشأن البرلماني والتنظيمي للحزب، وبعد الوقوف على بعض الانحرافات والتجاوزات للنظام الأساسي تم اتخاذ مقررات تأديبية بهذا الخصوص.
  • وعلى مستوى التدبير الإداري للحزب، فقد تقرر عقد لقاء لقيادة الحزب مع مختلف المسؤولين الإداريين الجهويين والإقليميين للحزب، بغية مناقشة سبل تطوير أداء الإدارة الحزبية باعتبارها مؤسسة مسؤولة كذلك داخل تنظيم الحزب.
    وحرر بالرباط في 28 دجنبر 2022

أخبار ذات صلة

الخميسات على موعد مع حفل بمناسبة السنة الأمازيغية

ساكنة والماس تعاني بسبب البرد القارس وقلة حطب التدفئة

الهجرة.. حوار بين البلدان الرائدة للشرق الأوسط وإفريقيا ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية يومي 26 و27 يناير الجاري بالرباط

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@