فوت المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة فرصة التأهل لنهائيات البطولة الإفريقية “أفرو باسكيط”، التي ستقام بالعاصمة الروانداية كيغالي (24 غشت -5 شتنبر)، إثر انهزامه أمام نظيره الأوغندي بحصة 77 نقطة مقابل 65، في المباراة الحاسمة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الخميس بقاعة فتح الله البوعزاوي بسلا (المجموعة الخامسة).
 
فبعد بداية موفقة للعناصر الوطنية سرعان ما أخذ الفريق الضيف بزمام المبادرة ليبسط سيطرته وينهي الربع الأول بفارق عشر نقاط (20 مقابل 10)).
 
ولئن ظهر الفريق الأوغندي أكثر انسجاما وحركية دفاعيا وهجوميا، فإن الفريق الوطني انتفض في الربع الثاني لتدارك الفارق وتقليصه إلى نقطة واحدة، وكان بإمكانه أن يخرج متفوقا في الربعين الثالث والرابع، لكن التسرع وقلة التركيز والأخطاء التحكيمية، كلها وغيرها عوامل حالت دون تحقيق الهدف المنشود، ألا وهو التأهل إلى نهائيات البطولة الإفريقية التي كان قد فاز بلقبها عام 1965.
    
يذكر أن المنتخب الوطني المغربي كان قد فاز، خلال الشطر الثاني من تصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة لنهائيات “أفروباسكيط “، التي أقيمت بمدينة المنستير بتونس من 18 إلى 21 فبراير الماضي، على منتخب الرأس الأخضر بحصة 72 نقطة مقابل 69 ، فيما انهزم أمام المنتخب المصري، الذي حسم تأهله مبكرا، بحصة 84 نقطة مقابل 59.
وكان الاتحاد الدولي لكرة السلة ( المنطقة الإفريقية)،قد قرر وقتها تأجيل  مباريات منتخب أوغندا بسبب تعرض خمسة من أعضاء وفده للإصابة بفيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19″.
 
وستقام آخر مباراة عن المجموعة الخامسة يوم 15 يوليوز الجاري في برايا بين منتخبي الرأس الأخضر وأوغندا.
 
 

أخبار ذات صلة

وفاة أحمد الشاوي حارس المنتخب الوطني والكوكب المراكشي سابقا

ميسي يوجه رسالة شكر لمدربه

تفاصيل صغيرة تفصل وليد الركراكي ليكون خلفية البنزرتي في الوداد الرياضي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@