21 مارس 2024

تسليم أولى شهادات الاستفادة من الحماية الاجتماعية لفئة العدول

تسليم أولى شهادات الاستفادة من الحماية الاجتماعية لفئة العدول

أشرف رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الاثنين، بمقر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالدار البيضاء، على حفل توزيع أولى شهادات الاستفادة من تعويضات نظام الحماية الاجتماعية، المتعلقة بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، ويتعلق الأمر بفئة العدول.

وذكّر رئيس الحكومة، في كلمة له بالمناسبة، بالأهمية البالغة التي يكتسيها ورش الحماية الاجتماعية، مستحضرا خطاب الملك وتوجيهاته السامية، التي توجت مؤخرا بإشراف جلالته على مراسيم التوقيع على الاتفاقيات الأولى لتعميم الحماية الاجتماعية وتنزيل مقتضيات القانون الإطار ذي الصلة.

ونوّه العثماني بفئة العدول وسرعة انخراطهم بحماس في نظام الحماية الاجتماعية، داعيا باقي الفئات المهنية إلى الانخراط في هذا الورش الاجتماعي الذي أطلقه المغرب والذي يعتبر ورشا تاريخيا، وأن إنجاحه يتطلب التظافر الجماعي للجهود، وبشكل غير مسبوق.

وبعد أن أكد على وجود تعبئة حكومية شاملة لضمان حسن تنزيل ورش الحماية الاجتماعية على الأرض، وجه رئيس الحكومة نداء لجميع الهيآت المعنية بالاستفادة من هذا النظام بأن تسرع لتلتحق بالفئات التي شملها الإدماج.

وإلى ذلك، أشاد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني بالمناسبة، بالمقاربة التشاورية مع المهنيين التي أسهمت في تحقيق هذا الإنجاز، منوها بمسؤولي وأطر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الذين تعبؤوا من أجل إنجاح المراحل التي تطلبها تطبيق هذا النظام، وداعيا إياهم للمزيد من العطاء والتعبئة.

وفي نهاية الحفل تم تسليم شواهد الاستفادة الأولى لعدد من العدول، من لدن كل من رئيس الحكومة ووزير الشغل والإدماج المهني والمدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *