أعلن جيسون ميللر، مستشار حملة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الاثنين، أن الأخير تخلى عن فكرة إنشاء حزب سياسي كبير ثالث في البلاد للتنافس مع الديمقراطيين والجمهوريين، وذلك بعد أن  أشارت تقارير صحفية أميركية إلى احتمال تأسيس ترامب لحزب سياسي جديد، وذلك في محاولة منه للرد على العديد من السياسيين في الحزب الجمهوري الذين رفضوا مساندته بشكل تام و مطلق فيما يتعلق باتهاماته المتتالية للعملية الانتخابية بالتزوير أثر خسارته لانتخابات الرئاسة الأخيرة.

وصرّح ميللر، بأن الرئيس السابق “أوضح بجلاء” أنه سيوجه قواه لمساعدة الجمهوريين في انتخابات مجلس النواب ومجلس الشيوخ لعام 2022، مشددا في الوقت ذاته على عدم تخطيط ترامب لأي شيء بهذا الشأن “خارج هذه الجهود” وفقا لموقع روسيا اليوم.

في حين كتبت، ماجي هابرمان، مراسلة صحيفة نيويورك تايمز على “تويتر” أن ترامب “أقنع بالتخلي” عن هذه الفكرة.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” قد ذكرت ان ترامب بحث مع معاونيه فكرة إنشاء حزب سياسي جديد، في “مسعى لممارسة تأثير مستمر بعد مغادرته البيت الأبيض”، ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة، أن ترامب ناقش فكرة تأسيس “حزب الوطنيين” مع عدد من مساعديه وأشخاص مقربين، وينوي تسمية الحزب الجديد بـ “الحزب الوطني” (Patriot Party)..

 يشار إلى أن الفيل يمثل شعار الحزب الجمهوري الأمريكي منذ عام 1870، فيما تحوّل الحمار إلى رمز سياسي للحزب الديمقراطي في نفس العام.

أخبار ذات صلة

الملك يوافق على تقديم هبة ملكية شخصية عبارة عن مساعدات غذائية أساسية لفائدة الجيش والشعب اللبنانيين

المغرب يعلق رحلاته الجوية مع 13 دولة لأجل غير مسمى

البيت الأبيض: بايدن يعتقد أن لقاءه مع بوتين سيكون حاسما لوقف التصعيد

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@