غياب بعض الأعضاء بدون مُبرر يُعطِل قطار التنمية بجماعة بوقشمير

تأجلت، يومه الجمعة السادس من ماي الجاري، أشغال الدورة العادية لجماعة بوقشمير إقليم الخميسات، لعدم اكتمال النصاب القانوني، بسبب تَخلُفِ مجموعة من الأعضاء عن الحضور للجلسة لحاجة في نفس يعقوب.

وعلِمت، جريدة “المغربي اليوم” أن ثلاثة أعضاء من المجلس الجماعي لبوقشمير أحدهم عن حزب البام و هو أخٌ لأحد الرؤساء السابقين للجماعة، و آخران عن حزب الحركة الشعبية لجؤو إلى سياسة “العصا في العجلة” و ممارسة بعض الأساليب الملتوية لتحقيق أهداف شخصية، و تعطيل مصالح الساكنة المحلية.

و أضافت، مصادر الجريدة أن غياب هؤلاء الأعضاء عن أشغال الدورة من دون مُبرر يشكل حاجزاً أمام تحقيق التنمية التي تتطلع إليها ساكنة المنطقة، خاصة و أن دورة ماي تتضمن مجموعة من الاتفاقيات و النقاط المهمة التي تخص البنيات التحتية و المسالك الطرقية و هي ملفات لها علاقة مباشرة مع المواطنين و المواطنات.

و يتضمن، جدول أعمال الدورة سبعة نقاط ؛ دراسة وضعية القطاع الغابوي و كذا طلبات الاحتلال المؤقت بجماعة بوقشمير، تداول المجلس حول طلب إحداث تجزئة جماعية بمركز جماعة بوقشمير، تداول المجلس حول طلب فتح المسالك الطرقية بالمجال الغابوي التابع لجماعة بوقشمير، تداول المجلس حول إبرام اتفاقية شراكة بين جماعة بوقشمير و جمعيات الفروسية التابعة لجماعة بوقشمير، تداول المجلس حول بيع المتلاشيات و سيارات غير مستعملة في ملك الجماعة، تداول المجلس حول طلب إحداث سدود تلية بجماعة بوقشمير، تداول المجلس حول إبرام اتفاقية شراكة بين جماعة بوقشمير و جمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي جماعة بوقشمير.

و قد تأجلت، أشغال الدورة العادية لشهر ماي لجماعة بوشقمير إقليم الخميسات إلى الأسبوع المقبل، و في حالة عدم اكتمال النصاب، ستنعقد خلال الأسبوع الذي يليه بمن حضر.

أخبار ذات صلة

الصومال تقرر فتح سفارة لها في الرباط وقنصلية عامة في الداخلة

زخات رعدية محليا قوية وأمطار قوية يومي السبت والأحد بعدد من أقاليم المملكة

الدار البيضاء.. توقيف 5 أشخاص محسوبين على فصيلين لمشجعي نادي كرة القدم في أعمال الشغب الرياضي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@