شهد النادي الرياضي بوسكورة للتجاري وفا بنك يوم الجمعة 18 مارس 2022 اطوار مهزلة جديدة من مهازل إدارة الرأسمال البشري عبر ما سمي بهتانا بانتخاب لجان المقاولة و الصحة و السلامة..
وقد شابت هذه العملية وفق بلاغ نقابي “عدة خروقات و تجاوزات ضربت في الصميم مصداقية العملية الانتخابية و الاعراف والقوانين المتعامل بها في هذا المجال,ففي الوقت الذي كان من المفروض ان تكون فيه عملية انتخاب ممثلي الإجراء في اللجان محطة تنظيمية تهدف إلى الرقي بالمؤسسة و تحسين صورتها, تفاجئ ممثلوا النقابة الوطنية الابناك على غرار جل الممثلين الاخريين, بالاعلان عن لوائح ترشيحات فوقية كانت جاهزة ومفصلة على المقاس و لم تفسح المجال لمناديب الإجراء الحاضرين لتقديم ترشيحاتهم و التعبير عن اختياراتهم لما تقتضيه العملية الديمقراطية، في احتقار فاضح و غير مسبوق للشغيلة البنكية، كما ان عملية التصويت هي الأخرى غاب عنها طابع المصداقية و الشفافية عبر الهروب من مناقشة الاقتراع، و فرضت الاقتراع العلني المراقب للإحراج والتضييق على من خولت له نفسه التصويت ضد ارادتها و مخططاتها”.

واضاف البلاغ ان النقابة الوطنية للابناك المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تعتبر هذا السلوك الغير المحايد , مبعثا للسخط و عدم الارتياح, و انسجاما مع مبادئنا و قناعاتنا و خطنا النقابي نعلن لشغيلة التجاري وفا بنك :

  • ادانتا لكل الأجهزة البيروقراطية التي يتم فرزها بهذه الطريقة.
  • انسحابنا من الجمع العام و عدم اعترافنا باللجان الاوظيفية .
  • عزمنا مواصلة النضال دفاعا عن كرامة الشغلية البنكية للتجاري وفا بنك و مطالبها العادلة و رد الاعتبار للعمل النقابي الجاد كآلية وحيدة لضمان مصالح الشغيلة.
  • تحميلنا مسؤولية ضرب مصداقية المؤسسة و سمعتها لإدارة الرأسمال البشري المتشبثة بالاساليب البيروقراطية التي ضرب عليها الدهر وشرب.

أخبار ذات صلة

تمرين عسكري مغربي-فرنسي “شركي 2022” بمنطقة الراشيدية من فاتح إلى 25 مارس الجاري

أمطار قوية تساقط ثلوج وهبوب رياح قوية بعدد من أقاليم المملكة ابتداء من اليوم الثلاثاء وإلى غاية يوم الخميس (نشرة إنذارية)

جامعة وجدة: تدشين المركز الجامعي للنماذج والابتكار “طباعة ثلاثية الأبعاد في مجال التصنيع”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@