شارفت أشغال مشروع الملعب الكبير لبوزنيقة على الانتهاء، إذ من المنتظر أن تصبح هذه المعلمة الرياضية، التي تتميز بمواصفات معمارية وتقنية عالية، جاهزة في غضون الأيام القادمة.

ويأتي هذا المشروع، الذي تصل كلفته الإجمالية إلى أزيد من 33,560 مليون درهم، لتعزيز البنية التحتية الرياضية بإقليم بنسليمان عموما ومدينة بوزنيقة على وجه الخصوص، وللمساهمة في تطوير ممارسة كرة القدم بهذا الإقليم الذي يزخر بمواهب مهمة في هذا النوع الرياضي.

والملعب، الذي سيتسع لخمسة آلاف متفرج، هو جزء من مشروع كبير، تفوق كلفته الإجمالية 104,948 مليون درهم، ويضم قاعة مغطاة ومجمعا ثقافيا ومكتبة وفندقا للرياضيين ودارا للشباب، إضافة إلى مركب تجاري ومناطق خضراء ومواقف للسيارات.

ويتوفر الملعب الكبير لبوزنيقة، الواقع بمدخل المدينة عبر طريق بنسليمان، على مجموعة من المرافق المهمة، مثل قاعة للمؤتمرات الصحفية، وقاعات لطاقم التحكيم ومندوبي ومراقبي المباريات، إلى جانب مستودعات للملابس خاصة باللاعبين وطاقم التحكيم، وموقف للسيارات، وممر كبير لدخول حافلات الفرق الرياضية.

وتم تجهيز الملعب بخمسة آلاف مقعد في إطار شراكة مع وزارة الشباب والرياضة، فيما جرت تكسيته بعشب اصطناعي بمواصفات عالمية من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وللاطلاع على وتيرة تقدم الأشغال بهذا الملعب، قام كل من عامل الإقليم سمير اليزيدي ورئيس المجلس الجماعي ببوزنيقة محمد كريمين، بحضور عدد من المسؤولين المحليين، بزيارة تفقدية للورش حيث قدمت لهم شروحات حول هذا المشروع الذي يعد ثمرة شراكة بين بلدية بوزنيقة وزارة الثقافة والشباب والرياضة، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

أخبار ذات صلة

إلترات الرجاء تكرم الشابي وتعترف بالخدمات التي قدمها للفريق

المنتخب المغربي يفوز بثلاثية نظيفة

رسميا.. الرجاء تتعاقد مع المدرب البلجيكي مارك فيلموتس خلفا للشابي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@