انطلقت، منذ ليلة الثلاثاء الثاني عشر من أبريل الجاري، عملية تثبيت أعمدة الإنارة العمومية على مستوى شارع ابن سينا بالخميسات، و ذلك بعد سلسلة من المقالات التي نشرتها جريدة “المغربي اليوم” حول مشكل ضعف و انعدام الإنارة بالمدينة.

و تعرف، العديد من شوارع وأزقة مدينة الخميسات، منذ مدة طويلة، ضعفاً كبيراً من حيث شبكة الإنارة العمومية الشيء الذي أصبح يثير حفيظة المواطنين والساكنة بصفة عامة الذين عبروا، عن أسفهم من مشكل الإنارة العمومية الذي أصبحت تغرق معه المدينة في الظلام الدامس.

و عاين، الطاقم الصحفي للموقع يومه الأربعاء 13 أبريل الجاري، مصلحة الكهرباء و هي تقوم بثبيت أعمدة الإنارة الجديدة بشارع ابن سينا على مستوى المقطع الطرقي من مدارة شارع الحسن الثاني إلى مدارة طه حسين.

و كان قد خلق، موضوع الإنارة العمومية بعاصمة زمور جدلا واسعاً في الأونة الأخيرة خاصة بعد قرار إجراء مباراة الإتحاد الزموري للخميسات و المغرب التطواني بدون جمهور لدواعي أمنية بسبب ضعف و انعدام الإنارة، كما تعيش مجموعة من الأحياء على وقع ظلام دامس على طول السنة، ناهيك عن التأخير الكبير الذي تعرفه عمليات المتابعة والصيانة من الجهات المعنية.

و يُطالب، عدد من سكان الأحياء التي تعاني من ضعف الإنارة العمومية من المجلس الجماعي للخميسات و مصلحة الصيانة الكهربائية بإصلاح المصابيح المعطة، و التفكير في تجويد شبكة الإنارة العمومية بالمدينة و الرفع من جودة المصابيح المستعملة.

أخبار ذات صلة

توقعات أحوال الطقس بالمغرب ليوم الأربعاء 13 أبريل 2022

جمعية أجيال الغد النسوية في بادرة إنسانية بجماعة غواطيم

الدار البيضاء.. توقيف شقيقين بشبهة السرقة بالخطف وتعريض حياة الغير للخطر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@