تستعد متسلقة الجبال المغربية بشرى بيبانو، للمرة الثانية، لتسلق أعلى قمة في إفريقيا، جبل كليمنجارو، وهذه المرة من أجل قضية اجتماعية وتضامنية محضة.

وستشارك بشرى بيبانو في النسخة الأولى من برنامج TREK4GOOD الرياضي التضامني بتاريخ 3 فبراير المقبل، الرامي إلى جمع 30 ألف أورو من أجل ضمان تمكين 100 شابة في وضعية هشة بين المغرب وفرنسا.

تعزيز القيادة النسائية

تبصم المتسلقة المغربية بشرى بيبانو من خلال المشاركة في هذه المبادرة عن التزامها اتجاه السيدات، ورغبتها في ألا تكون مجرد مصدر إلهام فقط، ولكن مساعدتهن بمجهودها البدني، عبر المشاركة في مبادرات اجتماعية لضمان النهوض بأوضاعهن وتحقيق الرفاهية التي يستحقونها، حيث أن مهمة مبادرة TREK4GOOD لا تتوقف عند جمع الأموال، ولكن مشاركة قيم التواصل والمرونة والجرأة والشجاعة مع كل هؤلاء الشابات.

وفي هذا الصدد، قالت بشرى بيبانو :”لطالما تمثل طموحي في دعم النساء وأن أكون مصدر إلهام لهن، لذلك من المهم والطبيعي المشاركة في هذا المشروع الذي يساعد على تعزيز تنمية القيادة النسائية، وأنا جد فخورة بأن أشارك جنبا إلى جنب العديد من السيدات الرائدات في عدة مجالات”.

من أجل الصحة والتعليم للجميع

من بين المشاركات جنبا إلى جنب بشرى بيبانو في النسخة الأولى من الحدث الرياضي التضامني، نجد كل من ناتالي بونديتي لافري، المؤسسة الشريكة لـ W(e) Talk, Women Empowerment Events، مستشارة وتقدم تكوينات في المواضيع ذات التأثير الايجابي, وليندا بنقاسم، مستشارة ومسؤولة بشبكة تعمل على تنمية الأقاليم وضمان حقوق الرجال والنساء من خلال التكنولوجيا الرقمية وتكنولوجيا المعلومات، ونادية حثروبي صفصف، صحفية ومحررة ملتزمة بقضية المرأة.

هؤلاء السيدات الأربعة هن من خلفيات متنوعة، واخترن اليوم توحيد جهودهن من أجل قضية واحدة هي: ضمان الصحة والتعليم للجميع من خلال مساندة ودعم مبادرة TREK4GOOD التي ستمكنهن من تحديد مسار سيسهل عملية تحقيق الارتقاء الاجتماعي وضمان الوعي الإيكولوجي اللازم من أجل الرفاهية للجميع.

وهكذا، اتحدت السيدات الأربعة من أجل المشاركة في هذا المشروع جنبا إلى جنب سفيرات وسفراء آخرون ملتزمون بالقضية، مثل الصحفية آن- لور بونيه، وسميرة إبراهيم، والرياضيان مالك بوكرشي وآية سيسوكو، والناشط الاجتماعي عبد العالي البدوي، ومستشارة التواصل فاتحة حجات.

وتبحث المبادرة حاليا على الداعمين الذين يمكنهم مواكبتهم خلال هذه التجربة التضامنية، وسيتم في هذا الصدد تنظيم حملة لجمع التبرعات الجماعية عبر الرابط أسفله:

www.helloasso.com/associations/w-e-talk/collectes/kili-for-girlzz-2023

معلومات حول TREK4GOOD

TREK4GOOD هي حركة رياضية تضامنية تابعة لجمعية WeTalk الملتزمة بالمساهمة في التحديات المجتمعية من أجل ضمان التعليم والصحة للفئات الهشة.

يعمل التجمع من خلال تنظيم رحلات سنوية داخل فرنسا وخارجها إلى تسليط الضوء على مختلف المشاريع التضامنية القائمة على نهج إشراك الأطفال والشباب كفاعلين أساسيين في مجتمعات تحترم الحياة الكريمة للأفراد.

الهدف من هذا المشروع هو إطلاق بشكل سنوي تحدٍ رياضي وإيكولوجي يعود بالنفع على قضايا مجتمعية مثل: التعليم والصحة للشباب.

معلومات حول بشرى بيبانو

تُعد بشرى بيبانو أول مغربية تنجح في تسلق أعلى سبع قمم في العالم، وهي أول مغربية وأول امرأة من شمال إفريقيا تصل إلى جبل ايفرست أعلى قمة في العالم، ماي 2017، وأول امرأة عربية تتسلق جبل أنابورنا بارتفاع 8091 شهر أبريل من سنة 2022.

بيبانو هي عضو الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل، كما تشغل منصب رئيسة اللجنة النسوية داخل الجامعة المذكورة، وهي خريجة مدرسة المعهد الوطني للبريد والمواصلات في الرباط، وحاصلة على دبلوم الدراسات العليا في التدبير من جامعة “HEC” بمونتريال في كندا.

وفي الوقت الحالي، تعمل بشرى بيبانو لحسابها الشخصي في تنظيم الأحداث وأنشطة رياضة المشي للمسافات الطويلة، وتتولى في الآن ذاته منصب رئيسة جمعية ” Delta Evasion” للرياضات الجبلية، وتقدم العديد من اللقاءات للحديث عن تجربتها الملهمة لتحفيز الأفراد.

أخبار ذات صلة

وزير الخارجية الأمريكي يشيد بالتزام المغرب لفائدة السلم والأمن في الشرق الأوسط

الريان القطري يتعاقد مع الدولي المغربي سفيان بوفال قادما من أونجي الفرنسي

صفقة زياش إلى باريس.. ماذا حدث خلال الساعات الأخيرة؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@