تستعد البطلة المغربية بشرى بيبانو، أول شخص في المغرب يُحقق تحدي “القمم السبع” لبدء مغامرة جديدة من أجل تسلق قمة جبل ماناسلو، واحد من بين القمم التي تتجاوز ارتفاع 8000 متر عن سطر البحر، تحديدا 8163 متر.

بداية رحلة تسلق قمة جبل ماناسلو ستنطلق هذا الأسبوع، تحديدا يوم الجمعة 2 شتنبر، تاريخ وصول المتسلقة المغربية بشرى بيبانو إلى النيبال، حيث ستظل هناك إلى غاية 8 أكتوبر المقبل.

وبمجرد وصول بيبانو إلى مدينة كاتماندو، عاصمة النيبال، ستتابع العديد من المراحل لتحقيق حلمها، وستقوم بداية برحلة تستغرق بضعة أيام من أجل بلوغ مخيم ماناسلو الرئيسي، وستواصل بعدها الرحلة إلى المخيمات الأربعة الأخرى من أجل بلوغ القمة، حيث يتمثل الهدف الأسمى للمتسلقة في بلوغ القمة الحقيقية للجبل.

ماناسلو هو جبل في سلسلة جبال الهيمالايا، يبلغ ارتفاعه 8163 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وهو ثامن أعلى قمة في العالم. قمة ماناسلو وهي واحدة من أصعب القمم التي يمكن تسلقها، وإلى حدود اليوم، لا يزال تسلقها أسطوريًا في مسار متسلقي الجبال.

من أجل بلوغ هذا التحدي الجديد، حصلت بشرى بيبانو على ثقة العديد من المنظمات التي سترافقها طيلة تحقيق هذه المغامرة، نذكر منهم:

• صندوق الإيداع والتدبير للتنمية (راعي مُواطن)
• العربية للطيران (شريك الطيران)
• ديكاتلون (شريك المعدات الرياضية)
• فيتنيسما (الشريك الرياضي)

وتجدر الإشارة إلى أن بشرى بيبانو هي أول شخص في المغرب يُحقق تحدي “سبع قمم”، وهي أول مغربية وامرأة من شمال إفريقيا تتسلق أعلى قمة في العالم، قمة جبل إيفرست ذو ارتفاع 8848 متر، وهو الإنجاز الذي تم تحقيقه سنة 2017.

ونجحت المتسلقة المغربية في تحقيق رقم قياسي جديد شهر أبريل من سنة 2022 من خلال تسلق قمة أنابورنا، واحد من أصعب القمم عبر العالم، تحديدا بسلسلة جبال الهيمالايا في النيبال بارتفاع 8091 متر.

معلومات حول بشرى بيبانو

تُعد بشرى بيبانو أول مغربية تنجح في تسلق أعلى سبع قمم في العالم، وهي أول مغربية وأول امرأة من شمال إفريقيا تصل إلى أعلى قمة في العالم، قمة جبل إيفرست ماي 2017، وأول امرأة تصل إلى قمة جبل “أنابورنا” بسلسلة الهيمالايا في النيبال بارتفاع 8091 مترا شهر أبريل 2022.

بيبانو هي عضو الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل، تشغل منصب رئيسة اللجنة النسوية داخل الجامعة المذكورة، كما أنها خريجة مدرسة المعهد الوطني للبريد والمواصلات في الرباط، وحاصلة على دبلوم الدراسات العليا في التدبير من جامعة “HEC” بمونتريال في كندا، واليوم تعمل مهندسة دولة في المعلوميات.

وفي الوقت الحالي، تعمل بشرى بيبانو لحسابها الشخصي في تنظيم الأحداث وأنشطة رياضة المشي للمسافات الطويلة، وتتولى في الآن ذاته منصب رئيسة جمعية ” Delta Evasion” للرياضات الجبلية، وتقدم العديد من اللقاءات للحديث عن تجربتها الملهمة لتحفيز الأفراد.

أخبار ذات صلة

انعقاد مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل

زخات رعدية قوية مصحوبة بهبات رياح مرتقبة يومي الإثنين والثلاثاء بعدد من أقاليم المملكة

طانطان.. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح المفضي للموت

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@