قبل المقال

بروكسل : تقديم ملف ترشيح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026

بروكسل : تقديم ملف ترشيح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026

تم أمس الثلاثاء، ببروكسل، تقديم ملف ترشيح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026 أمام المؤتمر ال 81 للجمعية الدولية للصحافة الرياضية.

بعد المقال

واطلع أزيد من 200 صحفي من مختلف بلدان العالم على مؤهلات ملف المغرب، قدمها هشام العمراني، المدير العام للجنة دعم ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026.

وبعدما استعرض السيد العمراني بتفصيل الجانب التقني والانعكاسات المختلفة للترشيح المغربي، أكد على أن الأمر يتعلق بطموح قارة بأكملها التي تحظى بدعم واسع عبر العالم.

وأوضح أن الترشيح المغربي سيستفيد منه جميع الفاعلين الأساسيين في رياضة كرة القدم، مشيرا إلى أن الطموح المغربي يستند على رؤية واضحة تعد بكأس عالم باهرة تحتفي بلعب من مستوى عال وتبرز قيم التسامح والانفتاح واحترام الآخر، وتشكل تجربة إنسانية غير مسبوقة وتخلف للشباب المغربي والإفريقي إرثا مستداما.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد السيد العمراني أن لجنة دعم ترشيح المغرب 2026 ” مسرورة لإبرازها التطور المتنامي والإيجابي الذي تشهده المملكة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والبنيات التحتية التي تتوفر عليها، وكذا قربها الجغرافي من أوروبا، وشغف المغاربة بكرة القدم “.

وشدد على أن مؤتمري الجمعية الدولية للصحافة الرياضية، ” لمسوا مصداقية وجدية هذا المشروع ، ودعم وتعبئة قارة بأكملها، وبلد بجميع مكوناته، فضلا عن دعم عدد كبير من البلدان عبر العالم “.

من جانبه، قال كمال الحلو، عضو لجنة دعم ترشيح المغرب 2026 إن كأس العالم بالمملكة ” ليس حدثا رياضيا فحسب بل سيعطي لكرة القدم بعدها الإنساني والذي يعد أكثر أهمية من البعد الاقتصادي “.

وأكد على أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مدعو إلى الاستجابة لآمال الملايين من الأشخاص الذين ساهموا في إغناء كرة القدم ويتعلق الأمر بالأفارقة وممثلهم المغرب.

بدوره، أكد عبد العزيز بوغجا، رئيس الجمعية الإفريقية ل(وورلد روغبي)، (روغبي آفريك)، والذي شارك في هذا المؤتمر الدولي لمهنيي الصحافة الرياضية، على أن مساهمته في هذا الحدث كان مناسبة للتعبير أمام ممثلي الصحافة العالمية على الدعم الرسمي ل (روغبي آفريك) لترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026.

وعبر في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عن فخره بعد تكريم الجمعية العالمية للصحافة الرياضية للكرة المستطيلة الإفريقية من خلال شراكات تهدف إلى النهوض بهذه الرياضة وتكوين صحافيين متخصصين وتنظيم تظاهرات لتشجيع ممارسة هذه الرياضة.

وشدد على أن الكأس الدائمة الجديدة ل (روكبي أفريكيا غولد كاب) تم عرضها رسميا أمام المشاركين في مؤتمر الجمعية الدولية للصحافة الرياضية، وهو ما يشهد على الاهتمام الذي توليه هذه الجمعية للنهوض بهذا النوع من الرياضة.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *