٤

مجموعة أنوار أنفست تعزز موقعها الريادي في السوق عبر العديد من المشاريع الكبرى، والتي تبلغ قيمتها الاستثمارية الإجمالية 1 مليار درهم.

مركزة منذ بدايتها على عرض يستجيب بالكامل لاحتياجات المستهلكين، لم تتوقف مجموعة أنوار أنفست عن الابتكار في جميع الاتجاهات. وتُعتبرالمجموعة القابضة، التي تضم عشرات الفروع وأزيد من 4000 مستخدم، كفاعل صناعي أساسي في المشهد الاقتصادي الوطني.

ويرجع الفضل في هذه الوضعية إلى الطموح الاستراتيجي لعملاق الصناعات الغذائية والمجهودات المستمرة لتنمية علاماته. ففي غضون 30 سنة  من الحضور في السوق، حرصت أنوار أنفست القابضة على اقتراح علامات مرموقة التي تحظى مشتقاتها بأكبر تقدير وسط العموم.

في سياق تأثرت فيه الصناعة عموما بتداعيات الأزمة الاقتصادية المرتبطة بجائحة كوفيد، اختارت المجموعة الانخراط في ديناميكية للنمو من خلال إنجاز استثمار مكنها من إطلاق مرحلة جديد للتنمية.

مستندة على النتائج التي حققتها وعلى ثقة المغاربة، تواصل المجموعة نموها، مساهمة في زيادة  القيمة المضافة في قطاعات نشاطاتها. وهو نفس التوجه الذي يؤكده اليوم إطلاق مجموعة من المشاريع الجديدة من طرف القابضة بهدف توسيع عرضها من المنتجات الجديدة.

يهم المشروع الأول توسعة الوحدة الإنتاجية للبسكتة الصناعية “باست بسكويت المغرب”. بتكلفة استثمارية إجمالية تناهز 350 مليون درهم، ستمكن هذه الوحدة من خلق 700 فرصة عمل مباشرة.

تم إطلاق أوراش أخرى في 2022، على هامش هذه الأشغال باستثمارات تناهز 652 مليون درهم، والتي همت: أسواق الشكولاطة (Golden Chocolate/ استثمار 100 مليون درهم وخلق150 فرصة عمل)، منتجات الأجبان (Modern Cheese Farm و Universal Cheese Company/ استثمار 152 مليون درهم / 179 فرصة عمل، بالإضافة إلى خميرة المخابز (American Yeast Compan / استثمار 400 مليون درهم/ 250 فرصة عمل). وتمثل سلاسل الإنتاج السالفة الذكر مع الوحدة الإنتاجية الجديدة استثمارا إجمالي يناهز 1 مليار درهم.

من خلال هذه الاتفاقية الاستثمارية، تؤكد مجموعة أنوار أنفست، التي تحدوها رغبة طموحة في النمو، الدور الأساسي الذي تضطلع به في المشهد الاقتصادي للمملكة وانخراطها الكامل من أجل التنمية.

حول مجموعة أنوار أنفست

تعتبر أنوار أنفست اليوم، والتي رأت النور في 1994، من بين رواد قطاع الصناعات الغذائية بالمغرب.

نوعت المجموعة القابضة أنشطتها على مر السنين من خلال الاستثمار في قطاعات أخرى كالتوزيع والعقار واللوجستيك والصيد البحري ومواد البناء والفلاحة والبيوتكنولوجية.

وبفضل خبرتها وروحها الإبداعية، أصبحت المجموعة فاعلا مرجعيا وذات حضور وطني.

حققت أنوار أنفست رقم معاملات ناهز 5 مليار درهم خلال سنة 2021، بفضل استراتيجية تنموية ترتكز على الابتكار والمرونة وإمكانيات نمو قوية.

تنتهج المجموعة القابضة أنوار أنفست مقاربة أخلاقية ومسؤولة، موطدة بذلك صورتها كمقاولة مواطنة. وهي تشغل أزيد من 4000 مستخدم (من بينهم 2300 امرأة) من آفاق مختلفة يجمعهم واجب التميز.

أخبار ذات صلة

هواوي المغرب توقع عدة اتفاقيات شراكة مع جامعات جهة الرباط – سلا – القنيطرة

”مرحبا 2022”.. ترتيبات خاصة بميناء سيت ومطار مونبلييه

الآذان الصماء لوزارة بنموسى تخرج الأساتذة ضحايا تجميد الترقيات للاحتجاج أمام وزارة التربية الوطنية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@