الخميسات: ياسين الحاجي

أشرف، وزير الصحة خالد آيت طالب، اليوم السبت 30 يناير الجاري، على زيارة تفقدية للمركز الصحي المعمورة بمدينة الخميسات، و ذلك للإطلاع على سير عملية التلقيح ضد فيروس كورونا.
و أعطيت، يوم أمس الجمعة الانطلاقة الرسمية لأولى جرعات اللقاح ضد فيروس كورونا بالخميسات، التي تشرف عليها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، بتنسيق مع مصالح وزارة الداخلية، بخمسة مراكز صحية بالإقليم، و ذلك في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد هذا الفيروس.
و تفقد، وزير الصحة خلال زيارته مختلف مرافق و تجهيزات المركز الصحي المعمورة بالخميسات، و اطلع على عملية تلقيح الفئات المستهدفة، كما تحدث لعدد من المواطنين الذين تلقوا الجرعات الأولى من اللقاح، حيث همت عملية الاستفادة من الجرعة الأولى الأشخاص الذين تفوق سنهم 75 سنة، والأشخاص ذوي المناعة الضعيفة.
وأكد، خالد آيت طالب، وزير الصحة، في تصريح لجريدة المغربي اليوم، “أن انطلاق الحملة بالخميسات مرت في أجواء جيدة، و تم العمل بشكل عادي، الأمر الذي استحسنه جميع المستفيدين من الجرعة الأولى”.
و أضاف، وزير الصحة “أن زيارة محطات التلقيح و المركز الصحي المعمورة بالخميسات تأتي مباشرة بعدما أعطى صاحب الجلالة نصره الله الانطلاقة الفعلية شخصيا لحملة التلقيح باعتباره الضامن و الساهر على الأمن و السلامة للمواطنات و المواطنين، حيث تمر العملية، في أجواء جد ممتازة و منظمة و تعبئة كاملة و شاملة للأطر الصحية و السلطات المحلية”.
من جهته قال الدكتور فؤاد خرماز المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالخميسات؛ أنه
تم إحداث 48 محطة قارة، و 112 وحدة متنقلة على مستوى الإقليم و ذلك لإنجاح حملة التلقيح ضد الوباء، حيث تستهدف الحملة بالإقليم تلقيح 383 إلف من الموطنات و المواطنين على جرعتين.
ويذكر أن الحملة الوطنية للتلقيح، التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تشكل فرصة حقيقية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث يتوخى من ورائها تغطية نسبة نحو 80 في المائة، كمعدل ضروري لضمان مناعة جماعية وعودة إلى الحياة العادية.

أخبار ذات صلة

الرباط.. حفل تأبيني للفقيد مولاي امحمد العراقي والي المظالم السابق

حميد نرجس خال فؤاد عالي الهمة يترشح في الرحامنة

الشرقاوي: 1137 مغربي وأسرهم في انتظار ترحيلهم من سوريا

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@