احتضنت، اليوم الجمعة الثاني و العشرون من أبريل الجاري، ضاية الرومي بإقليم الخميسات فعاليات البطولة الجهوية المدرسية للسباق على الطريق، و المنظمة من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة بتنسيق مع مديرية الخميسات، و ذلك احتفالا بالذكرى السعيدة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

و شهدت، البطولة الجهوية المدرسية للسباق على الطريق مشاركة 28 عداء من فئة الذكور و 28 عداءة من فئة الإناث و الذين يمثلون مختلف المديريات التعليمية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة.

و شكل، مطاف ضاية الرومي الذي احتضن السباق على الطريق فرصة أمام المشاركين و المشاركات و اللجنة التنظيمية و الظيوف من أجل اكتشاف بحيرة ضاية الرومي التي تبعد بحوالي 15 كلم عن مدينة الخميسات و التي تزخر بمؤهلات طبيعية و إيكولوجية هامة، و تعتبر من بين أجمل الفضاءات المائية المنتشرة بتراب المملكة المغربية.

و شهد، السباق تألق العدائين المنتمين لمديرية الخميسات سواء فئة الذكور أو الإناث، حيث تأهل للبطولة الوطنية للسباق على الطريق التي ستقام بمدينة الداخلة شهر ماي القادم خمسة عدائين من فئة الذكور و خمسة عداءات من فئة الإناث.

وتم خلال هذه التظاهرة توزيع الجوائز على الفائزين بالمراتب الأولى عن كل فئة الممثلين للمؤسسات التعليمية بمختلف مناطق جهة الرباط سلا القنيطرة، وذلك من طرف اللجنة المنظمة و الظيوف الذين قدموا من الأكاديمية الجهوية و المديرية الإقليمية.

أخبار ذات صلة

بلاغ الإتحاد الزموري للخميسات حول تذاكر مباراة بني ملال

رياضة.. تحديد ال 24 يونيو القادم موعدا لإجراء الجمع العام الانتخابي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا (الكوت ديفوار 2023) .. تعرف على مجموعة المنتخب المغربي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@