حطت، اليوم الخميس الثالث من يونيو الجاري، بمدينة الخميسات، قافلة إعداد المدرس الرقمي المتمكن في ثالث محطة لها، بعد بني ملال و فاس، ضمن برنامجها الممتد على مدى أزيد من شهر، حيث من المنتظر أن يتم تنظيم تكوينات لفائدة مجموعة من الأساتذة بمختلف الأقاليم التي ستزورها القافلة.

وحضر، أشغال الدورة التي احتضنها المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين فرع الخميسات، كل من المندوب الإقليمي لوزارة الشباب و الرياضة حكيم موافق، و عدد من رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، و فاعلين مدنيين، و عدد من الأساتذة المستفيدين بعد عملية الانتقاء التي تم الاعتماد فيها على معياري الجدية والرغبة.

وأشرف، على أشغال هذه الورشة التكوينية، التي امتدت أشغالها الحضورية، المدرب الدولي نبيل نبيه الذي ناقش مجموعة من المحاور التقنية والنظرية، الهادفة إلى تطوير المهارات التقنية، الفنية، والنظرية للأساتذة في مجال التعليم الرقمي، وإعداد الفيديوهات التعليمية، نظرا للأهمية التي يكتسيها هذا المجال في تعزيز كفاءات المدرس في مجال الرقميات.

و في حوار خص به جريدة “المغربي اليوم” ذكر نبيل نبيه مسؤول قافلة إعداد المدرس الرقمي المتمكن أن القافلة سوف تجوب أزيد من 30 محطة، و الهدف منها تاطير المدرس في مهارات إنتاج الدرس المصور، باعتباره المادة الأساسية لتصميم مقررات رسمية التي يحتاجها المتعلم بشكل عام.

و أضاف، ذات المتحدث أن كل ورشة تضم مجموعة من المحاور بداية من محور المعتقدات و الأفكار مرورا بمهارات إنتاج درس مصور ثم التصور و الإضاءة و انتهاء بالمونتاج.

هذا و اختتمت فعاليات ” المدرس الرقمي المتمكن ” التي احتضنتها مدينة الخميسات، والتي يساهم فيها عدد من الشركاء على المستويين الجهوي والوطني، والأساتذة السفراء، بتوزيع شواهد الحضور على المشاركين، مع تحديد موعد جديد لاستكمال التكوين عن بعد لمدة ثلاثة أشهر و الهدف منه استكمل المهارات التي تلزم كل مدرس ليكون مدرسا رقمياً متمكناً.

أخبار ذات صلة

وصول 3 رحلات من هولندا وبلجيكا إلى مطار الحسيمة

غرق طفلين في عمق بركة بإقليم العرائش

تيفلت.. مجموعة مدارس المعمورة تختم أسبوعها الثقافي بحفل بهيج

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@