في إطار الاحتفالات بالذكرى السابعة و الستين لعيد الاستقلال المجيد احتفلت عمالة إقليم الخميسات يومه الجمعة 18 نونبر 2022، بهذه المناسبة في أجواء من الفخر والاعتزاز، حيث أشرف عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات منصور قرطاح و بحضور الكاتب العام للعمالة، و رئيسة المجلس الإقليمي للخميسات بوشرى الوردي، و رئيس جماعة الخميسات حسن ميسور، و رجال السلطة و رؤساء المصالح الخارجية و الأمنية و العسكرية و المدنية و المنتخبين و ممثلي جمعيات المجتمع المدني و فعاليات أخرى على برنامج الاحتفال.

و يخلّد، الشعب المغربي في 18 نونبر من كل سنة في أجواء من الفخر والاعتزاز ذكرى عيد الاستقلال التي جسدت انتصار إرادة العرش والشعب والتحامهما الوثيق للذود عن وحدة الوطن وسيادته ومقدساته.

و انطلق، الحفل خلال الصباح بساحة مقر العمالة بتحية العلم الوطني بالمناسبة المذكورة، تحت إشراف عامل الإقليم و الوفد المرافق له، كما تم تقديم استعراض لفرقة القوات المساعدة التابعة للقيادة الإقليمية بالخميسات.

وتعد، هذه الذكرى مناسبة لاستحضار التضحيات الجسام التي بذلت في سبيل الدفاع عن الوطن وتحريره من براثن الاستعمار الفرنسي والاسباني الذين انتهى بهما المطاف بالجلاء مع بزوغ فجر الاستقلال.

وبتخليد هذه الذكرى المجيدة، يستحضر المغاربة السياق التاريخي لهذا الحدث العظيم الذي لم يكن تحقيقه أمرا سهلا أو هينا، بل ملحمة كبرى طافحة بمواقف رائعة وعبر ودروس بليغة وبطولات عظيمة وتضحيات جسام وأمجاد تاريخية عكست الوطنية الحقة في أسمى وأجل مظاهرها.

كما تعتبر هذه الذكرى برهانا على إجماع المغاربة وتعبئتهم للتغلب على الصعاب وتجاوز المحن، ودليلا على التشبث الوثيق بمقدسات الوطن الذي أبان عنه جميع المغاربة من طنجة إلى الكويرة.

وسيرا على نهج جلالة المغفور له محمد الخامس، ومن بعده جلالة المغفور له الحسن الثاني، طيب الله ثراهما، يشهد المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس العديد من الأوراش التنموية والإصلاحات الكبرى التي همت مختلف المجالات.

ويعمل صاحب الجلالة الملك محمد السادس على ترسيخ دعائم دولة المؤسسات وإعلاء مكانة المملكة بين الشعوب والأمم، في إطار من التلاحم والتمازج بين كافة شرائح الشعب المغربي وقواه الحية، وذلك في أفق كسب رهانات التنمية المندمجة.

أخبار ذات صلة

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تعلن موعد صلاة الاستسقاء

توقعات أحوال الطقس بالمغرب اليوم الإثنين 28 نونبر 2022

سلا.. توقيف ثلاثة أشخاص من بينهم سيدة للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@